نهائي الأمم الإفريقية لليد .. مصر تتقدم على الجزائر 17/10 في الشوط الأول

السبت 27/يناير/2024 - 06:45 م
كتب: محمد ناجي
مباراة مصر والجزائر
مباراة مصر والجزائر

تقدم منتخب مصر لكرة اليد على الجزائر بنتيجة 17/10 في الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما بالصالة المغطاة لاستاد القاهرة في نهائي كأس الأمم الإفريقية والمقامة في مصر خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير الجاري .

جاء الشوط الأول قوي للغاية من جانب منتخب مصر والذي نجح في السيطرة عليه رغم قوة المنتخب المنافس ، وذلك نتيجة تألق عدد من لاعبي منتخب الفراعنة وعلى رأسهم كريم هنداوي وأحمد سيسا وعلي زين ومهاب سعيد ويحيى خالد ومحمد سند وإبراهيم المصري .

وصعد منتخب مصر إلى المباراة النهائية بعد الفوز على تونس في مباراة نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية بينما تأهل منتخب الجزائر بعد الفوز على الرأس الأخضر.

وتضم قائمة المنتخب المصري 20 لاعبًا، على أن يختار منهم 18 لاعب في الاجتماع الفني لكل مباراة، ويتم اختيار 16 منهم للعب قبل انطلاق المباراة.
وجاءت قائمة المنتخب كالتالي:- “كريم هنداوي، محمد علي، محمد عصام الطيار، أحمد هشام سيسا، مازن رضا، علي زين، عبد الرحمن فيصل، حسن قداح، أحمد خيري، يحيى الدرع، سيف الدرع، يحيى خالد، مهاب سعيد، محسن رمضان، محمد سند، أكرم يسري، إبراهيم المصري، محمد ممدوح هاشم، أحمد عادل، وخالد وليد“.

ويتأهل الفائز بكأس الأمم الأفريقية للرجال لكرة اليد مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.