مشاركة متميزة للأولمبياد الخاص المصري بالمهرجان العلمي والرياضي بجامعة الريادة بمدينة السادات

الإثنين 19/فبراير/2024 - 07:01 م
كتب: محمد ناجي
مهرجان العلمي والرياضي
مهرجان العلمي والرياضي

شارك الأولمبياد الخاص المصري في فعاليات المهرجان العلمي الرياضي الذي نظمته جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

حضر فعاليات اليوم من الاولمبياد الخاص الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري ونائبه عمرو محي الدين الطحاوي والدكتور إكرامي الجمال مدير الرياضة والتدريب والدكتور أحمد سرحان مدير البرامج الصحية وطارق محسن مدير برنامج اعداد القادة من اللاعبين والدكتور مروان أشرف مدير الرياضات الموحدة والدكتور محمد دسوقي مدير فرع المنوفية بالاضافة إلى عدد من لاعبي الأولمبياد الخاص المصري من أبناء محافظة المنوفية.

وحضر من الجامعة الدكتورة جيهان موسي عميد كلية العلاج الطبيعي والدكتور محمد حجاج عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والدكتور أحمد نوير عميد معهد بحوث الهندسة الوراثية بجامعة السادات والدكتورة سحر عبد الستار عميد كلية الحقوق جامعة السادات وعدد من القيادات بوزارة الشباب والرياضة ومن محافظة المنوفية.

عبر الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري عن سعادته باتاحة المشاركة في هذا المهرجان المتميز الذي يدعم فكرة الدمج التعليمي من خلال الرياضة لأبطال الأولمبياد الخاص المصري باستخدام أحدث الوسائل العلمية التطبيقية.

واشاد تهامي الدور الكبير التي تقوم به جامعة الريادة في قضية دمج أبطال الأولمبياد الخاص المصري في المجتمع الجامعي من خلال اتاحة الفرصة لهم في كل انشطة الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة تؤمن بقضية الدمج المجتمع وتوليها اهتمام كبير علي كافة المستويات في الجامعة، وتسعى من خلال ذلك بأن تحقق الريادة العالمية وليست المحلية فقط في هذا المجال الهام لكل اللاعبين بالأولمبياد الخاص.

وقد اشتمل المهرجان على عددا من الفعاليات والانشطة والتي يأتي أهمها توقيع الكشف الصحي على اللاعبين في تخصصات الاسنان، ولقاءا رياضيا موحدة مدمجا بين طلاب الجامعة ولاعبي الأولمبياد الخاص المصري، واختتم اليوم بتكريم المشاركين وتوزيع الهدايا والتقاط الصور التذكارية.