رئيس اتحاد اليد يكشف سر المشاركة بمنتخب ٢٠٠٤ في دورة الألعاب الأفريقية في غانا

الخميس 22/فبراير/2024 - 10:32 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يواصل اتحاد كرة اليد برئاسة دكتور محمد الامين استعداداته لتجهيز منتخب الشباب مواليد ٢٠٠٤ للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأفريقية لكرة اليد للكبار التي تنظمها غانا خلال الفترة من ٨ إلي ٢٣ مارس المقبل ..

ويخوض منتخب الشباب مواليد ٢٠٠٤ بقيادة المدير الفني طارق محروس وكابتن محمد الالفي المشرف علي المنتخب في مغامرة جريئة في الاحراش الأفريقية وهدفه المنافسة علي الميدالية الذهبية في مهمة ليست سهلة وسط منافسة الكبار ..

وبسؤال دكتور محمد الامين رئيس اتحاد اليد عن سر مشاركة منتخب الشباب في هذه المهمه الصعبة وعدم مشاركة منتخبنا الاول ملك افريقيا والمتوج بثلاث نسخ علي التوالي من الكان الافريقي وآخرها منذ اسابيع قليلة في نسخة تاريخية نجحت نجاح كبير بعدما استضافتها مصر ، اجاب دكتور الامين أن ببساطة منتخبنا الاول وبفضل الله كان من أول المؤهلين الي أولمبياد باريس بعد التتويج ببطولة أفريقيا قبل حتي منتخبات عالمية وأنه موضوع له برنامج علي حجم الحدث الرياضي الابرز في العالم خلال الفترة المقبلة ونخطط لتجهيز الفراعنة علي الوجه الأمثل بدعم كبير من الدولة ووزارة الشباب والرياضة بقيادة وزيرنا الشاطر الدكتور أشرف صبحي ، وخلال هذه الفترة سيكون منتخبا الاول في فرنسا للمشاركة في بطولة قوية تضم منتخبات فرنسا والأرجنتين واليابان ومصر في أول محطات تجهيز منتخبنا لاولمبياد باريس ، وفي نفس الوقت وبناءا علي هذه المعطيات وجدت اللجنة الفنية لاتحاد كرة اليد أن المرشح الافضل للمنافسة هو منتخب ٢٠٠٤ وابدي الامين ثقته في شبابه المطعم ببعض العناصر المميزة..

وشدد رئيس اتحاد اليد علي ثقته الكبيرة في شبابه الواعد ، وأكد أنه ليسوا في مهمه سهلة ولكنهم سيعودون باذن الله بالكاس ، وأوضح أن المتابع لخط سير منتخب الشباب يدرك جيدا أننا لا نتحدث دون دراسة وعلم وتخطيط وان شبابنا حقق نتائج مميزة خلال الفترة الأخيرة وهزم منتخبات كبيرة مثل الكونغو والسعودية وغيرهم كما فاز بلقب الدورة الودية الدولية و انتزع اللقب من المجر ورومانيا ..
واضاف الامين والهدف الاهم ان شبابنا يحظى باحتكاك قوي وخبرات مع مشاركته في منافسات قوية في افريقيا مع منتخبات كبيرة تؤهله للمهام التي نعده لها سواء قاريا أو عالميا..

واختتم الامين وأكد جمعه أكثر من اجتماع تنثيقي مع وزير الشباب والرياضة الذي يتابع كل تطورات كرة اليد عن قرب واطلعه علي كافة الأمور