عاجل| صدمة لعشاق الأحمر.. الأهلي مهدد بالخروج من إفريقيا

السبت 24/فبراير/2024 - 05:08 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره نادي ميدياما الغاني بهدف دون رد، في إطار الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال إفرقيا.


ويحتل النادي الأهلي صدارة جدول ترتيب مجموعته في دوري أبطال إفريقيا برصيد 9 نقاط، بينما شباب بلوزداد، صاحب المركز الثاني، بالتساوي مع يانج أفريكانز التنزاني برصيد 5 نقاط، فيما يحتل ميدياما المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

ونرصد لكم سيناريو صادم قد يؤدي لخروج الأهلي من دوري أبطال إفريقيا:

المارد الأحمر لم يضمن التأهل رسميًا للدور القادم وعبور دور المجموعات، إذ أن هناك سيناريو صادم حال تعادل يانج أفريكانز وشباب بلوزداد في لقاء الجولة الخامسة.

حال تعادل يانج أفريكانز مع شباب بلوزداد سوف يصل كل فريق إلى 6 نقاط، قبل لقاء الجولة السادسة والأخيرة، والتي يعب فيها الأهلي أمام يانج أفريكانز بينما شباب بلوزداد يلعب ضد ميدياما الغاني.

وفى هذه الحالة؛ النادي الأهلي مطالب بعدم الخسارة أمام يانج أفريكانز من أجل عبور دور المجموعات، أما في حال فوز شباب بلوزداد على ميدياما وخسارة الأهلي، حيث يصل الفريق الجزائري إلى 9 نقاط ويتساوى مع الأهلي ويانج وفي هذه الحالة تحذف نتائج ميدياما ويعاد ترتيب المجموعة وفي هذه الحالة يتأهل بلوزداد في المركز الأول ثم يانج أفريكانز المركز الثاني ويودع الأهلي البطولة.