دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يحقق أرقاما قياسية

الخميس 07/مارس/2024 - 11:44 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
السيتي يحقق الأرقام القياسية.. والريال يتأهل بشق الأنفس
24-وام

بفوزه على كوبنهاغن الدنماركي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وتأهله إلى ربع النهائي، واصل مانشستر سيتي تألقه في البطولة القارية، وتحقيقه العديد من الأرقام القياسية، في مشواره للدفاع عن لقبه المتوج به في النسخة الماضية، بتحقيقه الفوز العاشر على التوالي في دوري الأبطال، كأول فريق إنجليزي يحقق ذلك في البطولة القارية.

وفاز مانشستر سيتي الأربعاء على كوبنهاغن 3-1، و( 6-2) بمجموع مباراتي الذهاب، والإياب، ليتأهل إلى الدور المقبل.
وسجل ثلاثية أمس للسيتي كل من مانويل أكانجي، وجوليان الفاريز، وايرلنغ هالاند، فيما سجل لكوبنهاغن محمد اليوسني.



وكان لافتاً أن السيتي، ومنذ خوضه مباريات النسخة الحالية، من البطولة، تحقيق الفوز بـ 3 أهداف في كل مباراة بداية من مرحلة المجموعات، وحتى التأهل إلى ربع النهائي، وذلك بالفوز على سرفينا زافيزاد الصربي ذهابا 3-1، وإياباً، 3-2، وعلى لا يبزيغ الألماني 3-1، ذهاباً، و3-2، إياباً، وعلى يونج بويز السويسيري 3-1، ذهابا، و 3-0 إياباً، وعلى كوبنهاغن الدنماركي 3-1، ذهابا، ومثلهم إياباً.


وأكد بيب غوارديو مدرب الفريق أنه واجه فريقاً صعباً للغاية، وسط حالة من الإرهاق للعديد من اللاعبين بسبب المشاركة في مباراة الأحد في ديربي مانشستر، ولذا كان القرار بإجراء عدة تغييرات خلال المباراة.
وأضاف غوارديولا: "كوبنهاغن كان فريقاً منظماً للغاية، ولذلك كان علي أن أواجه بالتشكيلة التي تناسبه، حققنا هدفنا من المباراة، وظهرنا بالصورة المطلوبة
وتابع مدرب مانشستر سيتي:" لمدة عام آخر نحن من أفضل ثمانية فرق في أوروبا".
وأثنى غوارديولا، على أوسكار بوب خريج أكاديمية النادي، وزميله ريكو لويس، مؤكداً أنهما لاعبان رائعان، وقادران على المزيد من العطاء.
وفي لقاء آخر انضم فريق ريال مدريد إلى قائمة الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي(باريس سان جيرمان، وبايرن ميونخ)، وذلك بعد تأهله بصعوبة على حساب لايبزيغ الألماني في إياب ربع النهائي أيضاً 1-1، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الريال 1-0.
وخلال اللقاء، أصبح الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد، ثالث أصغر لاعب يسجل أو يصنع في 6 مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا، بعمر 23 عاماً، بعد كل من الفرنسي كيليان مبابي بعمر 20 عاماً، والنرويجي إيرلينغ هالاند بعمر 18 عاماً.



وبهدفه في مرمى لايبزيغ، وصل البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، إلى الهدف رقم 18 في دوري أبطال أوروبا، ليتعادل مع مواطنه رودريغو بالرصيد نفسه من الأهداف، وينضم إلى قائمة هدافي الفريق في دوري الأبطال بجانب لاعبو الفريق السابقين كريستيانو رونالدو 105 أهداف، وكريم بنزيما 78 هدفاً، وراؤول جوانزاليس 66 هدفاً.
وقال الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد عقب اللقاء: "سعداء ببلوغ الدور ربع النهائي، نحن أفضل من أي وقت مضى لأننا نتصدر الدوري بفارق 7 نقاط والآن أصبحنا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".
وتستأنف يومي الأربعاء والخميس المقبلين، مباريات إياب دور الـ16، حيث يلتقي كل من آرسنال الإنجليزي، مع بورتو البرتغالي، وبرشلونة الإسباني مع نابولي الإيطالي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، مع إنتر ميلان الإيطالي، وبروسيا دورتموند الألماني، مع إيندهوفن الهولندي