حسام حسن فى ورطة.. أزمة انضمام صلاح لمعسكر المنتخب تشتعل وليفربول يتحدى

الأحد 10/مارس/2024 - 11:37 ص
كتب: سليم محمود
حسام حسن
حسام حسن

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة مصير أزمة انضمام محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي إلي معسكر منتخب مصر الوطني فى شهر مارس الجاري.

ويعلن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الوطني القائمة النهائية للفراعنة الكبار اليوم الأحد استعدادًا للمشاركة في معسكر شهر مارس الجاري.

ويستعد منتخب مصر الوطني بقيادة حسام حسن للمشاركة ضمن منافسات الدورة الدولية الودية فى الإمارات رفقة منتخبات نيوزيلاندا وتونس وكرواتيا.
 
قال المصدر ذاته : صلاح لن ينضم إلي معسكر منتخب مصر الوطني فى شهر مارس الجاري استعدادًا للمشاركة ضمن منافسات الدورة الدولية الودية فى الإمارات.
 
تابع: تم الاتفاق موخرا على استكمال صلاح برنامجه التأهيلي فى انجلترا وعدم العودة إلي القاهرة تحت اشراف الجهاز الطبي لنادي الريدز.
أضاف: ليفربول تمسك بعدم عودة محمد صلاح إلي مصر بداعي استكمال برنامجه التأهيلي إلي جانب أن معسكر مارس يأتي استعدادا للمشاركة فى الدورة الدولية الودية بالإمارات .
شدد على أن الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني بقيادة حسام حسن سوف يعقد جلسة اليوم الأحد مع مسؤلي اتحاد الكرة قبل المؤتمر الصحفي لاعلان قائمة الفراعنة الكبار لمعسكر شهر مارس الجاري من أجل الاتفاق على صيغة لاعلان عدم مشاركة صلاح فى الدورة الدولية الودية بالإمارات.
ويحل فريق مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على نظيره فريق ليفربول بمشاركة محمد صلاح نجم منتخب مصر الوطني مساء اليوم الأحد في تمام الساعة السادسة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة في قمة الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويصطدم ليفربول بالسيتي في مواجهة مصيرية بسباق المنافسة على اللقب في هذا الموسم.
وقالت الصحيفة البريطانية في تقرير لها، أن عودة محمد صلاح إلى تدريبات ليفربول جاءت بعد يوم واحد فقط من شكوى الاتحاد المصري من عدم تمكنه من التواصل مع المهاجم المصاب.

وطلب ليفربول في الأسبوع الماضي إعفاء محمد صلاح من المعسكر المقبل لمنتخب مصر المقرر له في أبو ظبي لمواجهة نيوزيلاند وديًا.

في الوقت نفسه قال الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه سيلتزم بإدراج محمد صلاح إذا لعب أي دقائق مع ليفربول قبل ذلك الوقت.

ورفض اتحاد الكرة طلب ليفربول وأدرجت صلاح في الفريق على أي حال قائلة إنهم سيتخذون قرارهم بشأن لياقته البدنية.

وتأتي عودة صلاح إلى التدريبات قبل مباراة ليفربول الحاسمة ضد مانشستر سيتي في سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد.

وذكرت صحيفة ميل سبورت أن ليفربول يعتقد أن دقائق صلاح سيحتاج إلى إدارة لتجنب تكرار الإصابة حتى لو كان لائقًا لمواجهة السيتي.

ولم يشارك صلاح مع ليفربول منذ أن لعب نصف مباراة الفوز على برينتفورد في منتصف فبراير.

وفي رسالة طالب ليفربول من الاتحاد المصري إعطاء الأولوية لصحة صلاح على المدى الطويل بدلاً من المخاطرة بلياقته البدنية في البطولة الودية في وقت لاحق من هذا الشهر حيث سيلعبون مع نيوزيلندا، كرواتيا وتونس حاضرتان أيضًا في المسابقة.

واختتم التقرير أنه ومن المفهوم أن مصر حريصة جدًا على تحسين العلاقات مع ليفربول بعد أن اشتبك الطرفان أيضًا عندما غادر صلاح كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار مبكرًا للخضوع لعملية إعادة تأهيل في ميرسيسايد.