أزمة صلاح ونجوم الزمالك الأبرز .. 32 تصريحا ناريا لحسام حسن عن منتخب مصر

الأحد 10/مارس/2024 - 06:49 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
عقد اليوم الأحد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الوطني مؤتمرا صحفيا للحديث عن خارطة الطريق للفراعنة الكبار فى قادم الأيام.

وقال حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر عبر المؤتمر الصحفي :

الجماهير تتمنى نجاح المنتخب فهو الأهم بالنسبة للجميع شعارنا منتخب مصر فوق الجميع وأطالب الجميع بمساعدتنا.

تابع: عندما توليت المسئولية جمال علام أخبرنا بوجودنا في البطولة وممكن نعتذر عنها لكن أنا رفضت وأصرينا علي الاشتراك فيها.

أضاف: قررت أن أواجه المنتخبات القوية نيوزيلاندا منتخب قوي ومؤثر في العالم كرواتيا ثالث العالم تونس تاريخ كبير.

استطرد: الجميع تابع مباريات الفرق واللاعبين المحليين والمحترفين كنا نأمل بأن يكون الأداء أفضل كما إن كل اللاعبين ليسوا متاحين.

واصل: تمكنا من الخروج بأفضل اللاعبين المتاحين واختياراتي تأتي بناء على رؤية مني فنيا وبدنيا.

أكمل: جميع اللاعبين الذي لم ينضموا متاحين لنا لا أحد مستبعد وتواصلنا مع البعض ونننظر مشاركتهم بصفة مستمرة مع فرقهم.

أردف: فقدنا عناصر مهمة مثل زيزو ورمضان صبحي وياسر إبراهيم ومحمد الشناوي بسبب الإصابات.

وقال أيضا: كنت أريد تحضير رمضان صبحي نفسيًا ولكن الإصابة منعت تواجده ولكن بشكل عام مصر بها العديد من اللاعبين المميزين.

أسهب : قائمة منتخب مصر مفتوحة لكل من يثبت نفسه سنه صغير أو كبير لاعب محلي أو محترف كله عنده فرصة للإنضمام للمنتخب.

وقال أيضا: أشعر بالرضا بالاختيارات التي اتخذناها وأعتقد أن الخلافات التي كانت تحدث بين الجماهير في السابق تم تقليلها الآن.

وشدد على متابعة كل اللاعبين حتى دوري المحترفين يوجد لاعبين في الخارج لا تعرفوهم بان متابعتهم أيضا.

وعن معدل الأعمار قال: لدينا خطة تخفيض الأعمار بشكل حذر ونأخذ ذلك في عين الاعتبار دائما الأفضل سيتم ضمه ولا أحد يضمن وجوده.

وقال العميد: نحن مرشحون دائما في النهائيات وقارة إفريقيا تعلم ذلك وجودنا ليس مجرد مرحلة نريد إثبات ذاتنا وتوصيل أفكاري للاعبين وهدفي من بطولة أبو ظبي الانسجام والتعارف الفني بين اللاعبين هدفي استعادة قوة منتخب مصر رغم ضيق الوقت.

وعن مدة المعسكر قال: كنت أتمني فترة المعسكر تكون أطول وكنت أريد انضمام اللاعبين يوم 10 مارس لكن بسبب ظروف الدوري لم نتمكن من ذلك.

وعن قمة القطبين قال: مباراة نهائي الكأس أكدت إننا بحاجة للكثير من العمل الفني الأهلي والزمالك هما الجزء الأكبر من قوام المنتخب.

أشار إلي أنه بشكل عام معسكر مارس اعداد جيد لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

وعن اختيارات اللاعبين قال: أي لاعب يمتلك جواز سفر مصري يحق له اللعب في صفوف المنتخب سوف نضم اللاعبين الذي تعدوا 30 عاما ومؤثرين.

وقال : كنت أفكر في ضم عبد الله السعيد لكن أتمنى أن يكون أفضل في الفترة المقبلة مازال ينسجم مع الزمالك وأنا أختار اللاعب المناسب ولا أفكر في اسم النادي كل لاعبي الزمالك على اعلى مستوى.

ولفت إلي أنه يري مصطفى شلبي لاعبا جيدا لكنه عائد للتو من الإصابة ولم يصل بعد لأفضل مستوي ومازال يتم تحضيره للفترة المقبلة.

واستطرد: تواصلنا مع النني عشان هو لاعب كبير وبيلعب في نادي كبير هو راجل محترم جدا وبشكره وكانت معنوياته عالية.

وعن ضم طارق حامد قال: لا أعلم إذا كان طارق حامد يريد العودة لمنتخب مصر أم لا لكني سوف أتابعه في الفترة المقبلة.

وعن استبعاد نجم الأهلي قال: لا يوجد خلاف بيني وبين عمر كمال اختياراتي فنية هو لايشارك بصفة مستمرة مع الأهلي ولم يصل لأعلي مستوي له وأنا من تعاقدت معه من اتحاد الشرطة للمصري وغيرت مركزه لظهير أيمن وذهب للأهلي ومنتخب مصر من قبل بناء على ذلك.

وعن الدوري الممتاز قال: حريص على انتظام الدوري ولكن اللاعبين محتاجين يكونوا مع جهاز المنتخب فترة جيدة اللاعب المصري ينجح مع المعسكرات وإذا أتيحت الفرصة لي لضم اللاعبين لفترة أطول فسأوافق لكي نتأهل إلى كأس العالم والحصول على كأس الأمم الإفريقية وأتمنى أن يقول لي الناس من كان يستحق التواجد ولم اختاره في القائمة .

وعن مسابقات الناشئين قال: أتمنى مشاركة فريق 2006 مع الأندية حتى ولو 2 لاعبين فقط في كل نادي على الأقل سوف يستفيد منتخب مصر .

وعن انضمام ثنائي الأهلي قال: تواجد كوكا وأكرم توفيق لأن هذا الثنائي مؤثر مع الأهلي ولا خلاف على ذلك وأكرم لاعب وسط وظهير وكوكا لاعب وسط وظهير ولذلك تم اختيارهما .

وعن نجوم الدوري قال: محمود صابر ضمن حساباتي وكذلك زيكو وأوفا وأنتظر عودة محمد صلاح ومتخيل شكل المنتخب عندما يعود رمضان صبحي لحالته الفنية.

وعن استبعاد بعض النجوم قال: محمد حمدي لن يلعب للايقاف أمام بوركينا فاسو بسبب نيله بطاقة حمراء أمام الكونغو الديموقراطية وأركز على اللاعبين صغار السن مثل مصطفى شوبير وأحمد عاطف والشامي ومحمد شكري.

وعن نجم الدوري السعودي قال: أحمد حجازي قائد الاتحاد السعودي يشارك في دوري قوي فلماذا لا يتواجد مع المنتخب وحجازي شارك في أمم إفريقيا وهو في مرحلة التعافي من إصابة الصليبي وهو أمر يحسب له وعليه وأعتقد لرغبته القوية في المشاركة والتواجد لكن الآن أصبح أفضل كثيرا بدنيا وفنيا.

وعن أزمات المنتخب قال: هناك مشكلة في مركز قلب الدفاع في مصر ولهذا قررت ضم ربيعة وبيكهام والمحترفون يأتون لوقت قليل بسبب الأجندة الدولية وسيشاركون في التدريبات يوم 19 المقبل في وقت قصير.

وشدد على أن الجانب الانضباطي سيكون مهم بنسبة 100% بلا استثناء مشيرا الي أنه متقبل نقد الإعلام فنيًا مثل توجيهي نحو لاعب ما جيد هم قد يوجهوه لشيء هام.

وعن تعديل نظام الدوري قال: الدوري المصري يحتاج لعدة تعديلات لماذا لا نعدل نظام الدوري وعلى سبيل المثال يكون هناك 18 فريقًا وأول 10 منها تلعب معًا والـ8 أندية الأخرى تلعب معًا.

واختتم حديثه قائلا: التعديل ليس خطأ تلك الفكرة ليست سيئة وسوف ترفع من المنافسة مستوى اللاعبين حاليًا ليس جيدًا بما فيه الكفاية ولن أقول إن الدوري ضعيف.