سيناريو إريكسن يتكرر.. تفاصيل جديدة في توقف قلب أحمد رفعت

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 12:16 م
كتب: سليم محمود
أحمد رفعت
أحمد رفعت

تعرض أحمد رفعت نجم فريق مودرن فيوتشر لسقوط مفاجئ بأرضية ملعب ستاد الإسكندرية خلال خوض مباراة فريقه أمام نادي الاتحاد السكندري ضمت لقاءات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الممتاز المصري.

وتعادل فريقا الاتحاد السكندري ومودرن فيوتشر سلبيا في المباراة التي جمعتهما أمس الإثنين على استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الـ16 من مسابقة الدوري المصري الممتاز
وأعاد سقوط أحمد رفعت نجم مودرن فيوتشر للأذهان إصابات لاعبي الدوري الممتاز التي تتسم بالخطورة داخل المستطيل الأخضر.
كما أعاد للأذهان سيناريو نجم نادي مانشستر يونايتد الانجليزي كريستيان إريكسن مع منتخب بلاده عندما توقفت عضلة القلب فى إحدى المباريات.
وان ثري يرصد أزمة أحمد رفعت نجم نادي مودرن فيوتشر من البداية للنهاية.

بداية الأزمة

قرر أطباء مستشفى زمزم في الإسكندرية نقل اللاعب أحمد رفعت نجم نادي مودرن فيوتشر إلى غرفة العناية المركزة بالمستشفى وذلك بعد إنهاء محاولات إسعافه بغرفة الطوارئ في المستشفى وذلك لوضعه على أجهزة التنفس الصناعي.

وأنهى أطباء الطوارئ محاولات إسعاف اللاعب وذلك بعد أن تم إعطاء اللاعب 7 صدمات كهربائية على القلب لإنعاشه بصورة إيجابية في محافظة الإسكندرية.

وأوضح مصدر طبي أن عملية التنفس تحسنت بصورة نسبية أفضل من بداية حدوث الأزمة ونقله إلى غرفة العناية المركزة ووضعه على أجهزة التنفس الصناعي.

الحالة الصحية لـ أحمد رفعت ما زالت صعبة والأمور غير مستقرة حتى الآن.

وأكد المصدر الطبي أن قلب أحمد رفعت توقف مرتين مرة لمدة 20 دقيقة وعاد مرة أخرى ثم توقف ثانية ثم عاد مرة أخرى.


فيوتشر يوضح

أعلن نادي مودرن فيوتشر عبر منصاته الرسمية، في بيان، عن آخر التطورات الصحية الخاصة بحالة اللاعب أحمد رفعت.

وجاء في البيان: يتابع نادي مودرن فيوتشر في الساعات الأخيرة حالة القلق والحزن لجميع مسؤولين وجماهير الكرة المصرية على الحالة الصحية لنجم الفريق أحمد رفعت بعد سقوطه بشكل مفاجىء في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري العام.

وأضاف: وعانى اللاعب من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلى أكثر من ساعة بالرغم من كل محاولات الإنعاش من قبل الطاقم الطبي في مستشفى زمزم القريبة من الملعب، قبل أن تتحسن الأمور طبيًا وعودة النبض للقلب، إلا أنه لا يزال حالة أحمد رفعت غير مستقرة طبيًا، مما يمنع نقله إلا بعد استقرار حالته الصحية، ولا يزال اللاعب يتلقى العلاج وعمل الفحوصات اللازمة.

وأتم: وتتابع إدارة النادي برئاسة الدكتور وليد دعبس الموقف لحظة بلحظة من المستشفى وسوف يتم موافاة الجميع أولًا بأول، داعين جموع وسائل الإعلام لاحترام الحياة الشخصية للاعب والموقف الطبي، وسائلين جماهير الكرة المصرية بالدعاء لأحمد رفعت بأن يكون سالمًا معافاً في أسرع وقت.


حسام حسن يزور أحمد رفعت


حرص حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر علي التوجه للمستشفي المتواجد بها أحمد رفعت لاعب فيوتشر للاطمئنان عليه ومتابعة حالته الصحية بعد أن تعرض أحمد رفعت للإصابة والإغماء وسقوطه داخل أرض الملعب قبل أن يتدخل الجهاز الطبي لفريقه ويقوم بعلاجه وتم نقله بسيارة الإسعاف إلى أقرب مستشفى في ظل معاناته من إصابة خطيرة.

وتواجد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر في مباراة الاتحاد السكندري لمتابعة المباراة .