كأس الاتحاد الإنجليزي.. قمة نارية بين السيتي ونيوكاسل

السبت 16/مارس/2024 - 10:57 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل فريق نيوكاسل ضيفاً ثقيلاً على مانشستر سيتي، اليوم السبت، في المباراة التي تجمعهما على ملعب الاتحاد، ضمن مواجهات ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

يسعى مانشستر السيتي بقيادة الإسباني بيب غوارديولا لتحقيق الفوز في المباراة، واستغلال فرصة التأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، والثأر من نيوكاسل بعد الخروج من كأس الرابطة الإنجليزية.

وتسعى جماهير السيتي للحفاظ على اللقب هذا العام، ويمتلك النادي في جعبته 7 ألقاب سابقة، ويسعى لتحقيق اللقب الثامن.

وفي المقابل يرغب نيوكاسل في تجاوز مانشستر سيتي من ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كما تغلب عليه من الدور الثالث لكأس الرابطة الإنجليزية.

ويمتلك نيوكاسل 6 كؤوس، ويطمح في كسر هذا الرقم الذي يقف عنده منذ ما يقارب 70 عاماً، والتي كان اقترب من تخطيه في نسخة 1998 و1999، ولكنه خسر في النهائي لصالح آرسنال ومانشستر يونايتد توالياً.

ويتصدر آرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة، وبفارق الأهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 64 نقطة، جمعها من الفوز في 19 مباراة، والتعادل في 7، وخسارة مواجهتين، وتسجيل 65 هدفاً، وتلقي 26.

ويحل فريق السيتي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة، جمعها من الفوز في 19 مباراة، والتعادل في 6، وخسارة 3 مواجهات، وتسجيل 63 هدفاً، وتلقي 28.