رمضان صبحي ليس الأول.. قائمة نجوم المنشطات في الدوري المصري

الأحد 31/مارس/2024 - 03:25 م
كتب: علي عبيد
رمضان صبحي
رمضان صبحي
شهدت الكرة المصرية في الفترة الأخيرة العديد من الأزمات التي طالت النجوم ودخلوهم في النفق المظلم بعد ثبوت تعاطيهم المنشطات وتعرضهم لعقوبة الإيقاف من قبل الهيئات الدولية.

وبات رمضان صبحي نجم نادي بيراميدز أحدث أزمات تعاطي المنشطات من قبل اللاعبين المصريين عقب إعلان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "نادو" عن إرسال خطاب إلى النادي السماوي بإيجابية عينة اللاعب.

ولم يعتبر رمضان صبحي الأول حيث سبقه العديد من نجوم الكرة فى كبار أندية الدوري الممتاز.

ويستعرض لكم في السطورة التالية "وان ثري" أبرز الأسماء التي طالتها أزمة المنشطات في الكرة المصرية :

حسام غالي

لاعب الأهلي السابق وعضو مجلس ادارة القلعة الحمراء الحالي قد دخل في أزمة تعاطي المنشطات خلال تواجده مع نادي النصر السعودي، عقب مباراته ضد الهلال وتم إيقافه لمدة شهرين.

وقرر غالي التصعيد قبل أن تكبر الأزمة وذلك من خلال استعانته ببعض المحامين وإجراء عينة ثانية وثالثة رداً على نتيجة المعمل الماليزي، ليتم تبرئته من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «الوادا».

عمرو سماكة

يعتبر من أشهر اللاعبين الذين تعرضوا لهذا الأزمة وتحديدًا في عام 2006 بعدما كشف الاتحاد الأفريقي عن ثبوت تعاطيه لـ المنشطات، بعد ظهور إيجابية العينة التي أخذت منه، عقب نهاية لقاء المارد الأحمر أمام شبيبة القبائل ضمن فعاليات دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وقرر كاف إيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر، وتغريمه مبلغ 10 آلاف دولار، ورغم أن إيقافه كان على صعيد البطولات القارية فقط

أحمد صبحي

نجم إنبي الشاب تعرض أيضًا لصدمة قوية رمته المنشطات من المشاركة في أولمبياد لندن عام 2012، كما كسرت فرحته بلقب بطولة كأس مصر الذي حصده مع الفريق البترولي أمام الزمالك في 2011 وتم إيقاف لمدة 6 أشهر.

إبراهيم حسن

كان لاعب الزمالك والإسماعيلي السابق، ونجم بيراميدز الحالي، هو أحدث ضحايا المنشطات في الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة، وذلك بعدما عوقب من قبل كاف عام 2020 وتم إيقافه لمدة 22 شهرًا.

نجل عامر حسين

أعلنت الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات في عام 2022 إيقاف عبد الرحمن عامر حسين نجل عضو اتحاد الكرة لمدة عامين، بعد ثبوت تعاطيه للمنشطات خلال مباريات الدوري المصري الممتاز.