مستقبل رمضان صبحي في خطر.. ماذا لو تم إثبات تعاطيه المنشطات بشكل رسمي؟

الأحد 31/مارس/2024 - 03:54 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أصبح رمضان صبحي نجم فريق بيراميدز ومنتخب مصر تحت تهديد الإيقاف، وذلك بعد ايجابية نتيجة تحاليل العينة، التي خضع لها بكشف المنشطات عقب إحدى مباريات الفريق بدوري أبطال أفريقيا، إذ جرى التأكيد على أن نتيجة هذه العينة فاسدة.

-اعتراف رسمي من اتحاد الكرة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أن منظمة المنشطات قامت بإرسال خطاب إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم تفيد بايجابية عينة رمضان صبحى لاعب فريق بيراميدز
.

ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة، أخذ عينة اخرى من اللاعب رمضان صبحي، وذلك للتأكيد من تناول المنشّطات ام لا وقبل توقيع الإيقاف عليه.

-مصادر مقربة من رمضان تنفي الواقعة

في الوقت الذي صرحت خلاله مصادر مقربة من رمضان صبحي، أن اللاعب
لم يتناول أية مواد محظورة أو منشطات، والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات لم تذكر في أي خطاب لها أن اللاعب تناول المنشطات مثلما يتردد في الساعات الأخيرة، وأن خطاب المنظمة المصرية جاء خلاله أن عينة رمضان صبحي التي تم سحبها فاسدة، وطلبت ضرورة سحب عينة أخرى، ولم تشير من قريب أو بعيد إلى إيقاف اللاعب.

-العقوبات المنتظرة حال تأكد الموقف في العينة الثانية

لكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه ماذا لو تم اثبات ايجابية العينة الثانية من رمضان صبحي؟

تشير لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن حال اثبات تناول اللاعب المنشطات بهدف تطوير حالته البدنية يتم منعه من ممارسة اللعبة لمدة تتراوح بين عدة أشهر أو عدة سنوات أو يتم إيقافه للأبد.

وحسب لوائح الاتحاد الدولي اذا كان اللاعب تناول العقار بدون قصد وتمكن من اثبات ذلك يتم إيقافه لمدة عامين، أما اذا كان متعمد الحصول عليه قد تصل فترة الإيقاف إلى 4 سنوات.