قمة نارية بين الهلال واتحاد جدة في نهائي السوبر السعودي اليوم

الخميس 11/أبريل/2024 - 11:04 ص
كتب: سيد محمد
الهلال واتحاد جدة
الهلال واتحاد جدة
يلعب فريقا الاتحاد ضد الهلال في تمام الثامنة والنصف من مساء اليوم الخميس على ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بدولة الإمارات في مباراة نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

صعد اتحاد جدة الى نهائي كأس السوبر السعودى بعد فوزه على الوحدة بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين الماضي، على استاد آل نهيان في نصف نهائي البطولة.

و تأهل فريق الهلال على حساب النصر بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب استاد محمد بن زايد، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

ورصد الاتحاد السعودي لكرة القدم، مبلغ 8 ملايين ريال سعودي، توزع على جميع الأندية المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وسيحصل بطل السوبر السعودي 2024؛ على 4 ملايين ريال سعودي، بينما يحصل "الوصيف" على 2 مليون ريال، أما الفريقان اللذان سوف يودعان بطولة كأس السوبر، من الدور نصف النهائي، سيحصل كل منهما على مليون ريال سعودي.

ويحمل نادي الهلال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، بعدما حقق البطولة في 3 مناسبات سابقة، وحلّ وصيفًا مرتين.

النصر هو ثاني أكثر الأندية السعودية تحقيقًا للقب السوبر، بعدما فاز به مرتين، وحلّ وصيفًا في مرتين آخرتين ويملك الاتحاد لقبا وحيدا في كأس السوبر السعودي، وهو الذي حققه العام الماضي حيث كانت النسخة الأولى للبطولة بشكلها الحالي (بمشاركة 4 فرق)، ويتساوى مع العميد، الفتح والأهلي ولكل منهم لقب وحيد.