الأهلي بمن حضر والزمالك يستطيع.. ماذا قال نجوم الكرة عن القمة 127؟!

الإثنين 15/أبريل/2024 - 10:39 ص
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر مساء اليوم الاثنين، ضيفا على نظيره فريق الزمالك على ملعب استاد القاهرة الدولي في اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وتنطلق مباراة القمة رقم 127 بين الزمالك ونظيره النادي الأهلي فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم الاثنين.

وتنقل شبكة قنوات اون تايم سبورت مباراة القمة بين الزمالك والنادي الأهلي مساء اليوم الاثنين فى اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وعلق نجوم الكرة على قمة الأهلي والزمالك مؤكدين أن المباراة صعبة مشيرين إلي ان الغيابات سوف تؤثر على مسار اللقاء.

مفاجأة جوميز


قال محمد صلاح مدرب الزمالك السابق عن لقاء الزمالك والأهلي:

سامسون أكينيولا مهاجم الزمالك، سيكون مفاجأة جوزيه جوميز المدير الفني في مباراة القمة أمام الأهلي واللاعب يقدم مستويات فنية مميزة خلال الفترة الأخيرة، ولديه رؤية جيدة داخل المستطيل، ولا بد من منحه الثقة الكاملة بالمشاركة أساسيًا أمام الأهلي.

تابع: وأتمنى أن يعتمد جوميز على الثنائي نبيل عماد دونجا ومحمد شحاتة واحمد شحاتة كثنائي إرتكاز أمام الأهلي، مع الدفع بعبد الله السعيد في مركز صانع الألعاب والزمالك هو الأفضل فنيًا خلال الفترة الحالية من منافسه الأهلي، ويمر بفترة استقرار فني عكس منافسه، و الظروف مهيئة لتحقيق الزمالك الفوز على الغريم التقليدي.

اضاف: الزمالك سيتأثر بغياب محمود شيكابالا قائد الفريق لما يملكه من خبرات وقدرات فنية مميزة، ولكن هذا لم يمنع قائد الفريق عن دعمه لزملائه خلال الأيام الماضية بعقد عدة جلسات فنية وتحفيزية قبل مواجهة الأهلي.





الغيابات مؤثرة



علق سعيد عبد العزيز نجم الأهلي السابق علي غيابات الأهلي أمام الزمالك وقال:

الغيابات التي ضربت صفوف فريق الأهلي ستكون مؤثرة للغاية على شكل الفريق، مؤكدًا أن السويسري مارسيل كولر سيضطر إلى طريقة اللعب.

واصل: وطريقة اللعب ستختلف في غياب مروان عطية، خاصة وأن الفريق سيكون متحفظ باللعب بعمرو السولية أو أكرم توفيق والأهلي والزمالك، لن يغيرا في التشكيل بشكل كبير، خاصة وأن الوقت ضيق منذ آخر مباراة خاضها كل فريق منهما، وأن مدى تفوق وسط الملعب للأهلي أو الزمالك، سيكون له تأثير كبير على نتيجة المباراة.

أكمل: ولا ومحمد مجدي أفشة من الضروري أن يبدأ به السويسري كولر في التشكيل الأساسي، خاصة وأنه قادر على صناعة الفارق بتمريرات حاسمة أو تسديدات من خارج منطقة الجزاء.





تراجع الاهلي ليس معيارا





قال تامر عبدالحميد نجم الزمالك السابق عن غياب شيكابالا عن مباراة الأهلي:

غياب شيكابالا عن الزمالك أمام الأهلي، سيكون مؤثر على المستوى الفني والقيادي أيضًا، خاصة وأنه قيمة فنية من الصغب تجاهلها أو إغفالها، و عدم وجوده سواء في الملعب أو كبديل خسارة كبيرة.

أتم: وأثق في جميع لاعبي الزمالك لتحقيق الفوز على الأهلي، ليكون الانتصار صانعًا للفارق من أجل المنافسة على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم.

وعن تراجع مستوى الأهلي في المباريات الأخيرة قال:

أداء الأهلي والزمالك الذي يسبق مباراة القمة، ليس معيارًا لتحديد الفائز في اللقاء المرتقب، و بصفتي لاعب سابق للزمالك كنت أخاف من الأهلي عندما يكون مستواه متراجع قبل القمة والزمالك يظهر بمستويات مميزة خلال الفترة الأخيرة، فضلًا عن نجاح الصفقات الجديدة التي أثبتت انسجامها بشكلٍ سريع.

وقال ايضا: والأهلي يعاني من غيابات ستكون مؤثرة على مستواه أمام الزمالك، فضلًا عن أن الأنياب الهجومية للفريق التي تصنع الفارق، غيابها يجعل الأحمر فريق «عادي»، و الغيابات أبرزها مروان عطية وإمام عاشور وعلي معلول وبيرسي تاو.



الأهلي بمن حضر



قال عمرو أنور نجم الأهلي السابق عن مباراة الأهلي والزمالك:

مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك بطولة خاصة وخارج التوقعات، والاهلي سيتأثر بالغيابات الكثيرة بين صفوفه.

وأردف: مباراة الأهلي والزمالك بطولة خاصة، في أوقات كثيرة تكون بطولة الدوري حسمت لأحد الفريقين، ورغم ذلك تكون المواجهة بين الفريقين ذات طابع خاص.

وأسهب: وأرى أنها مباراة مهمة على مدار التاريخ، أفرزت لاعبين مهمين جدا، وأتمنى رؤية مباراة قوية تليق باللاعبين في كلا الفريقين.

وعن غيابات الأهلي قال: الأهلي بمن حضر.. نعم، ولكن هناك نواقص مهمة جدا، اتفق أن مصطفى شوبير عوض إلى حد كبير غياب الشناوي، لكن إلى الآن لم نسد الخلل في الجبهة اليسرى التي يلعب بها علي معلول، خاصة إن أفضل لاعب في مصر زيزو يلعب في هذه الجبهة وعمر كمال عبد الواحد أفضل لاعب يمكن أن يلعب في هذا المكان، محمد هاني يقدم مستويات طيبة، وفي وجود هاني وعمر كمال يمكن غلق الأبواب أمام زيزو أهم لاعبي الزمالكومشكلة الأهلي تكمن في وسط الملعب، وأفضل 3 لاعبين يمكن الدفع بهم في وسط الملعب هم كوكا والسولية وأفشة، أكرم توفيق بعيد منذ فترة طويلة ولياقة المباريات غائبة عنه.

وقال: هناك قصور في غياب حسين الشحات وبيرسي تاو، ولكن أعتقد أن الأهلي سيبدأ بـ موديست على حساب وسام أبو علي.

واختتم حديثه قائلا: مباريات الأهلي والزمالك خارج التوقعات، خاصة إذا كان أحد الفريقين مستواه متذبذب قبل مواجهة القمة، الأهلي في المباريات الأخيرة مستواه ليس جيدا، وعلى عكس الزمالك يؤدي مستويات طيبة، وأفضل المباريات التي يقدمها الأهلي عندما يكون مستواه متذبذبا قبل القمة.