قبل مواجهة مازيمبي.. أرقام مميزة لـ الأهلي أمام أندية الكونغو

السبت 20/أبريل/2024 - 01:10 م
كتب: قبل مواجسيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر ضيفا على نظيره فريق مازيمبي الكونغولي عصر اليوم السبت في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر على حساب سيمبا التنزاني بعد الفوز علي الأخير بثلاثية نظيفة في مواجهتي الذهاب والإياب ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال افريقيا.

وتحدد موعد مواجهة الأهلي ومازيمبي فى ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا فى تمام الساعة الثالثة عصرا.

وسبق للأهلي أن واجه الأندية الكونغولية في ثماني مناسبات سابقة، حيث التقى مع فريق فيتا كلوب في أربع مناسبات ماضية، كانت المواجهة الأولي والثانية في دور المجموعات 2019 بدوري الأبطال، ليفوز في الذهاب بثنائية نظيفة في القاهرة، قبل أن يفوز فيتا كلوب في العودة بهدف دون مقابل، وتكرر اللقاء في مجموعات 2021 لدوري الأبطال ليتعادل الفريقان في مصر بنتيجة 2-2، قبل أن يفوز الأهلي بثلاثية نظيفة خارج الديار.

كما واجه الأهلي فريق مازيمبي في أربع مواجهات، كانت الأولى والثانية في دور مجموعات 2002 لدوري الأبطال، حقق الأهلي الفوز بهدف دون مقابل في مصر قبل أن يحسم التعادل السلبي مواجهة العودة، ثم اجتمع الفريقان في مجموعات 2012 ليفوز الأهلي في القاهرة 2-1، وتفوق  مازيمبي في العودة بثنائية نظيفة.