ريال مدريد يتحدى برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني الليلة

الأحد 21/أبريل/2024 - 10:08 ص
كتب: علي عبيد
ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة
ستشهد الجماهير العالمية لكرة القدم مساء اليوم الأحد مباراة الكلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، في إطار الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني.

وتعد هذه المواجهة حاسمة في سباق الفريقين نحو لقب الليجا هذا الموسم.

ستقام المباراة في ملعب "سانتياجو برنابيو"، حيث يستضيف ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة في تمام الساعة التاسعة مساءً.

يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري برصيد 78 نقطة، بفارق 8 نقاط عن برشلونة الذي يحتل المركز الثاني برصيد 70 نقطة. تبقى 7 جولات فقط قبل نهاية المسابقة.

ويطمح ريال مدريد لتحقيق فوز في هذه المباراة للتقدم خطوة أخرى نحو حسم لقب الدوري الإسباني.

يدخل الفريق الملكي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله للدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا، حيث تغلب على مانشستر سيتي بركلات الترجيح بعد تعادلهما بهدفين لكل فريق في مجموع المباراتين.

من جانبه، يسعى برشلونة لاستعادة توازنه بعد الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا، حيث خسر في مباراة الإياب أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1.

ويسعى برشلونة لتحقيق انتصار في الكلاسيكو لإسعاد جماهيره والاقتراب من المنافسة على لقب الليجا.

يحمل ريال مدريد الأفضلية التاريخية في المواجهات بين الفريقين في الدوري الإسباني. تواجه الفريقان في 187 مباراة، فاز ريال مدريد في 78 مباراة، بينما فاز برشلونة في 74 مباراة، وانتهت 35 مباراة بالتعادل. وسجل ريال مدريد 301 هدفًا مقابل 299 هدفًا لبرشلونة.

في المجموع، تواجه الفريقان في 256 مباراة بجميع البطولات، فاز ريال مدريد في 104 مباريات، بينما فاز برشلونة في 100 مباراة، وانتهت 52 مباراة بالتعادل.