الأهلي يطلق 4 رسائل مدوية عقب مواجهة مازيمبي الأولى.. ما القصة؟

الأحد 21/أبريل/2024 - 12:28 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تقام مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي على ملعب "استاد القاهرة"، يوم الجمعة المقبل (26 أبريل) في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتشهد مباراة الإياب حضور جماهيري تقدر بـ50 ألف مشجع، حيث تم فتح باب حجز التذاكر مساء أمس الجمعة.

ويحتاج الأهلي للفوز بأي بنتيجة من أجل الوصول للمباراة النهائية، في المقابل يكفي للفريق الكونغولي للخروج بنتيجة التعادل الإيجابي بأي بنتيجة.

ويعد الأهلي يُعد بطل النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة (3-2) بمجموع المبارتين ذهاباً وإياباً.

وحقق النادي الأهلي العديد من الأمور الإيجابية المميزة في جولة الذهاب وذلك على النحو التالي:

-نجح مارسيل كولر في قراءة المنافس بشكل مميز، وذلك من خلال الاعتماد على طريقة دفاعية تعتمد على تأمين وسط الملعب والخط الخلفي ومن ثم القيام بالتحولات الهجومية، كما تعامل كولر بشكل رائع في عملية التبديلات وذلك من خلال تجهيز جميع السيناريوهات وتحديداً محمود متولي وطاهر وأفشة وكهربا وهو ساعد الفريق الأحمر في الخروج بنتيجة ايجابية.


-ظهر مصطفى شوبير بشكل رائع وذلك بعد أن تمكن من إفساد جميع المحاولات على مرمى الأهلي حيث تعامل بنوع من الثقة والخبرة وكان رد فعله مميز خلال اللقاء.

-اعتمد النادي الأهلي خلال بعض الفترات في اللقاء على طريقة 5/4/1 وذلك من أجل تأمين نتيجة التعادل والتعامل مع حماس عناصر فريق مازيمبي.

-استفاد مارسيل كولر من بعض العناصر المجمدة على دكة البدلاء منذ فترة مثل أكرم توفيق ومحمود متولي كما عاد احمد عبد القادر ووسام ابو علي للتشكيل الأساسي.