سبب احتفال الأهلي وإنبي بلقب بطولة دوري الجمهورية

الأحد 21/أبريل/2024 - 05:42 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف أيمن الشريعى رئيس نادى انبى سبب احتفال فريقى الأهلى وإنبى بلقب بطولة دورى الجمهورية عقب انتهاء مباراة االفريقين معا بفوز الفريق البترولى بنتيجة 4-3 .

وأكد الشريعى فى تصريحات تليفزيونية أن المسئول عن تلك الأزمة هو اتحاد الكرة الذى تجاهل أزمة نادى إنبى الخاصة بمباراة فريقه مع النادى المصرى والتى يحق لنادى إنبى الحصول على نقاط مباراه مع المصرى بسبب مخالفته للوائح البطولة .

وأوضح رئيس نادى انبى ان اتحاد الكرة ولجنة المسابقات هى المسئولة عن هذا اللغط، بسبب احتساب نتيجة مباراة ابى والمصرى لصالح الفريق البترولى وفقا للوائح وعد اعلان ذلك بشكل رسمى، مما دفع لاعبو الأهلى للاحتفال باللقب رغم وجود فارق فى النقاط لصالح انبى .

وأشار الشريعى إلى أن لجنة المسابقات واتحاد الكرة يعلم تفاصيل الأزمة جيدا وتم ابلاغ احمد دياب رئيس رابطة الأندية بتفاصيل هذه الأزمة والتأكيد على ما سيحدث عقب نهاية المباراة، خاصة وأن اتحاد الكرة كان ينتظر فوز الأهلى على انبى فى مباراة اليوم وبالتالى لن يكن هناك أزمة، لكن فوز إنبى وحصوله على نقاط المباراة أحيا المشكلة من جديد .

وشدد رئيس نادى انبى على ان هناك شكوى رسمية من جانب ادارة ناديه، ضد لاعب فى المصرى شارك فى مباراة الفريقين بدورى الجمهورية مواليد 2003 ، رغم انه مواليد 97 ويلعب بكارنيه مزور، وسبق ان لعب مع ناد اخر فى مراحل سنية مختلفة .

وأضاف رئيس النادى البترولى أن اتحاد الكرة لديه التفاصيل الكاملة عن الأزمة وشكوى رسمية، لكنه لم يعلن بشكل رسمى منح فريق انبى النقاط الثلاث .
واختتم الشريعى بانه من المفروض على لجنة المسابقات ان تمنح نادى انبى 3 نقاط الخاصة بمباراة المصرى وبالتالى يصبح انبى هو بطل دورى الجمهورية مواليد 2003 .