السر قرار كاف.. تفاؤل داخل الزمالك قبل لقاء الذهاب ضد نهضة بركان

الأحد 05/مايو/2024 - 12:42 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواجه فريق الزمالك نظيره نهضة بركان فى المغرب 12 مايو الجاري، فيما تقام مباراة الإياب باستاد القاهرة الدولي يوم 19 من الشهر ذاته.

وسبق والتقى الفريقان من قبل في المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية عام 2019، والتي حسمها الفريق الأبيض لصالحه بركلات الترجيح بعد نهاية مباراتي الإياب والذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وهناك تفاؤل شديد داخل نادي الزمالك وذلك بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل مواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفيدرالية.

وأخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مسؤولي نادي الزمالك بطاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة نهضة بركان والذي يتكون من الكيني بيتر واويرو كاماكو حكماً للساحة، ويعاونه مواطنيه جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت و ستيفن إليزار أونينجو مساعدين، والبوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا حكماً رابعاً، ويتواجد التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويعاونه الجنوب أفريقي توم أبونجيل و الزامبية ديانا شيكوتيشا.

وجاء اختيار الكيني بيتر واويرو كاماكو حكماً للساحة ليجعل هناك ارتياح لدى إدارة نادي الزمالك، وذلك بعد ظهوره بشكل مميز في مواجهة الإياب بين الأهلي ومازيمبي حيث قاد اللقاء بنوع من الهدوء والاتزان وقام بإلغاء هدف لفريق مازيمبي بعد دراسة اللقطة جيداً بالتعاون مع حكام تقنية الفيديو، ويرى الزمالك أن هذا الحكم لديه شخصية قوية ولن يتأثر بالضغوطات المغربية في لقاء الذهاب.

وكان هناك مخاوف لدى إدارة الزمالك من مواجهة الإياب التي سوف تقام في المغرب ضد نهضة بركان ولكن اختيار الحكم الكيني جعل هناك ارتياح لدى الإدارة البيضاء في هذا الملف.

وتوج فريق الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة في تاريخه عام 2019، فيما فاز الفريق المغربي باللقب مرتان في عامي 2020 و 2022.