نصدق مين؟!.. هدف موديست أمام البلدية يثير الجدل داخل صفوف الحكام

الأحد 12/مايو/2024 - 11:47 ص
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أثار هدف النادي الأهلي الثاني في مرمي نظيره فريق بلدية المحلة في المباراة التي اقيمت بين الفريقين لغطا واسعا داخل الأوساط التحكيمية.
وتغلب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر علي نظيره فريق بلدية المحلة بهدفين مقابل هدف في اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.
وتباينت آراء خبراء التحكيم حول مدي شرعية الهدف الذي أحرزه الفرنسي انتوني موديست في شباك فريق بلدية المحلة.
موقع وان ثري يستعرض آراء خبراء التحكيم في مدى شرعية هدف الأهلي الثاني أمام بلدية المحلة من عدمه.


هدف صحيح

أكد جهاد جريشة الحكم الدولي السابق أنه من الضروري خضوع طواقم التحكيم على استخدام تقنية VAR بشكل أسبوعي لتقليل زمن مراجعة اللقطات المثيرة للجدل وتطوير الأداء بشكل عام.

وأوضح عبر تصريحات تليفزيونية : في مباراة الأهلي وبلدية المحلة ارتكب مؤمن راضي مخالفة كبيرة ضد أكرم توفيق، وكانت تستحق بطاقة صفراء جديدة بخلاف التي كان قد حصل عليها وبالتالي طرده للإنذار الثاني.

وأضاف : في لقطة هدف أنتوني موديست لا يوجد أي خطأ على لاعبي الأهلي، وبالتالي الهدف صحيح تماما.. الحكم محمود ناصف يسير بشكل جيد ولكن ليس من الطبيعي أن يدير ٥ مواجهات فقط منهم ٣ مباريات لنفس الفريق وهو بلدية المحلة.

وأشار جريشة الى أهمية عدم تكرار طواقم التحكيم في فترة زمنية قصيرة، وأن رئيس لجنة الحكام لم يقدم المطلوب منه رغم تقاضيه راتبا بالدولار.


هدف غير شرعي

علق أيمن دجيش الحكم المساعد الدولي السابق علي مدي صحة هدف الفرنسي انتوني موديست مهاجم النادي الأهلي في شباك بلدية المحلة.

وقال دجيش عبر تصريحات تليفزيونية :” أتمنى التوفيق للحكم أحمد عبدالمنعم، وأن يركز في المرحلة المقبلة خاصة وأن الوصول للقمة سهل ولكن الحفاظ عليه في منتهى الصعوبة”.


وتابع :” الأهلي لم يستحق ركلة جزاء في مباراته أمام بلدية المحلة، وكان يجب إلغاء هدف الأهلي الثاني الذي أحرزه موديست أمام البلدية لوجود خطأ على رامي ربيعة”.

وأكد “دجيش” :” كان يجب منح لاعب البلدية الإنذار الثاني والطرد على الأقل لتدخله القوي على أكرم توفيق”.

خبير تحكيمي يحسم الجدل

حسم الحكم السابق ياسر عبد الرؤوف الجدل حول الحالات الجدلية في مباراة الأهلي وبلدية المحلة في بطولة الدوري، مشيرًا إلي أنه كان يجب أن يتم إلغاء هدف الأهلي الثاني في مرمى المحلة بسبب وجود خطأ على رامي ربيعة مدافع الفريق الأحمر.

وقال “ياسر عبدالرؤوف :” بشأن الحالة الجدلية بالمطالبة بركلة جزاء للأهلي، لا يوجد أي ركلة جزاء للنادي الأهلي في هذه اللعبة والصورة توضح أنها ذهبت لقدم لاعب بلدية المحلة أولا”.

وأضاف ” عبد الرؤوف” خلال الاستديو الخاصة بقناة ” أون تايم سبورتس” :” حتى لو لمست يده فهي لا ترتقي لركلة جزاء لان يده ملامسة لجسمه”.


وأوضح :” بالنسبة للحالة الجدلية بشأن هدف الأهلي الثاني في بلدية المحلة، هناك دفع واضح من رامي ربيعه لمدافع بلدية المحلة منع من الوصول للكرة بعد تصدي الحارس لها وهذا يستوجب خطأ وإلغاء الهدف من حكام الفار وكان يجب إلغاء هدف الأهلي الثاني في بلدية المحلة”.