طلبك مرفوض.. الحكام أزمة جديدة وبيريرا يصدم الأهلي

الإثنين 13/مايو/2024 - 03:12 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اشتعلت الأزمة بين النادي الأهلي واتحاد الكرة حول الأخطاء التحكيمية في المسابقات المحلية.

النادي الأهلي طالب الجبلاية بضرورة تعيين حكام أجانب لمبارياته في كافة المسابقات.

فيما رفض البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة طلب النادي الأهلي وتمسك بإدارة الحكام المصريين كافة المسابقات المحلية.

موقع وان ثري يستعرض أزمة النادي الأهلي واتحاد الكرة بشأن تعيين حكام الدوري في قادم الأيام .

حكام أجانب

أرسل النادي الأهلي خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم عبر فيه عن الكثير الذي أصاب الثوابت التي تحكم العلاقة مع الاتحاد، في ظل الإصرار على عدم تطبيق اللوائح والالتزام بالأطر الإدارية الصحيحة ووجود أخطاء تحكيمية تهدر العدالة بين الفرق المتنافسة.

وجاء في الخطاب أن النادي سبق وأن قام بمخاطبة اتحاد الكرة عشرات المرات على مدار السنوات الأربع الماضية بهدف ضرورة تطوير منظومة التحكيم والاهتمام بالحكام ومعايير اختيارهم للمباريات حتى يتحقق العدل بين الأندية. ولكن لا تزال الأخطاء التحكيمية (حكام الساحة – حكام الفيديو) تلقي بظلالها على نتائج العديد من المباريات.
وكأن فترة السنوات الأربع الماضية لم تكن كافية لتصحيح الأوضاع وتطبيق معايير تحكيمية واحدة للتصدي لمن يحاول الحديث عن تحديد اتجاه سير المسابقة.

وطالب النادي الأهلي في خطابه أربعة طلبات من اتحاد الكرة تعيين حكام أجانب لمباريات الأهلي التي سوف يقوم النادي بالإبلاغ بها لاحقًا، ويتحمل التكاليف المالية المطلوبة نظير ذلك، وإعادة النظر في معايير اختيار الحكام في المباريات بما يضمن الحد الأدنى من العدالة بين الأندية.


فيتور بيريرا يرد

رفض البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة مطالب النادي الأهلي متمسكا باستكمال المسابقات المحلية بالحكام المصريين من أجل منحهم المزيد من الثقة.

وقال فيتور بيريرا رئيس لجنه الحكام رداً علي طلب الأهلي استقدام حكام أجانب لمبارياته : طلبهم مرفوض وكل مباريات الدوري والكأس والسوبر بحكام مصريين لجميع الفرق .