لقاء الحسم.. أبرز نقاط قوة وضعف نهضة بركان فى إياب الزمالك

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 10:58 ص
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


تغلب فريق نهضة بركان المغربي علي نظيره فريق الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما في المغرب في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية.
وسجل هدف نهضة بركان المغربي الأول البوركيني ايسوفو دايو في الدقيقة 13 من ركلة جزاء.
ثم أضاف عادل تحيف الهدف الثاني لفريق نهضة بركان المغربي من ضربة رأسية سكنت شباك حارس الزمالك.

فيما أحرز هدف الزمالك الوحيد التونسي سيف الدين الجزيري في شباك فريق نهضة بركان المغربي مطلع الشوط الثاني.
ويستضيف فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز نظيره فريق نهضة بركان المغربي يوم الأحد القادم، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية على ملعب استاد القاهرة الدولي.
موقع وان ثري يستعرض نقاط قوة وضعف فريق نهضة بركان المغربي قبل إياب الزمالك.

تتمثل أبرز النقاط لدي فريق نهضة بركان المغربي في اعتماد التونسي معين الشعباني المدير الفني علي أسلوب واضح وهو الاعتماد الكبير في طريقة الأسلوب التكتيكي على الكرات العرضية لكونها الطريقة الامثل للوصول إلي مرمي الزمالك.
ويعتمد ايضا فريق نهضة بركان المغربي بقيادة التونسي معين الشعباني علي الكرات الطويلة المباشرة والتي من الممكن أن يتعامل معها فريق الزمالك في لقاء الإياب.

إلا أن الكرات العرضية تمثل أزمة الدفاع المصرية جراء أخطاء في التمركز وتوهان لاعبو خط الدفاع وسبق أن سجل الفريق المغربي 5 أهداف من أصل 13 في بطولة كأس الكونفدرالية من كرات رأسية.
فريق الزمالك يواجه أزمة حقيقية نظرا لإمكانيات ومهارات المغربي يوسف الفحلي وهو نجم فريق نهضة بركان والذي أحرز خلال الموسم الحالي 12 هدفا لكونه يمتلك تحكما رائعا في الكرة ويمثل خطورة الأجنحة وفشل أحمد فتوح فى إيقافه فى لقاء الذهاب.
نهضة بركان لديه نقطة ضعف واضحة وهي ارتباك خط الدفاع بشكل دائم وتحديدا عند تعرضه لأي ضغط هجومي.
كما أن الكرات العرضية يعتبر سلاح ذو حدين علي فريق نهضة بركان المغربي لاسيما وأن الفريق المغربي يعاني منه ووضح ذلك فى الهجمات المرتدة والتمريرات العرضية التي ارسلها زيزو وفتوح خلال مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية.
استقبال شباك الزمالك هدفا فى لقاء الإياب يمثل أهمية قصوى لدي فريق نهضة بركان بالتزامن مع عدم تسجيل أية أهداف في مرماه وسط رغبة الزمالك فى التسجيل المبكر واتباع اسلوب الهجوم الضاري الذي يؤدي بطبيعة الحال إلي فتح الخطوط .
فريق نهضة بركان المغربي سوف سوف يلجأ في لقاء الإياب إلي التحفظ الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة من أجل الخروج باللقاء إلي بر الأمام والتتويج باللقب القاري فى القاهرة.