هل تقام مباريات الدوري الإسباني في أمريكا؟

الأربعاء 15/مايو/2024 - 01:29 م
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد رئيس رابطة "لاليغا"، خابيير تيباس، مجدداً من بوينوس آيرس على رغبة الدوري الإسباني لكرة القدم في إقامة إحدى مبارياته بالولايات المتحدة الأمريكية في موسم 2025-2026، ولم يستبعد أيضاً احتمالية خوض مباراة بالأرجنتين.

وصرّح تيباس خلال الفعالية السنوية التي تقيمها (Sportel Rendez-vous) وتضم اتحادات كرة القدم وقنوات تلفزيونية وشركات متخصصة في الإنتاج الرياضي، اليوم الأربعاء "إنه هدف نحاول تحقيقه منذ فترة. سنرى إذا ما ستكون هذه المرة هي القرار النهائي أم لا".

يذكر أن "لاليغا" حاولت إقامة مباراتين من المسابقة بمدينة ميامي الأمريكية الأولى بين جيرونا وبرشلونة في موسم 2018-2019 والثانية بين فياريال وأتلتيكو مدريد بموسم 2019-2020 ولكن باءت المحاولتان بالفشل وأيضاً في ظل رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم ونظام العدالة بالبلاد.
وأضاف تيباس ساخراً من انتقادات خوض أكبر مسابقة لأندية كرة القدم بإسبانيا في القارة الأمريكية "لقد تغيّر رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وذلك لحسن الحظ بالنسبة للكثيرين، وتغيّرت أيضاً قواعد فيفا، فيما يخص هذا الوضع".

وأشار رئيس الرابطة الإسبانية "إنها مباراة.. نحن لا نخترع شيئًا، هناك رياضات أمريكية مثل الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (NBA) والدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية (NFL) تخوض مبارياتها في أوروبا والاستراتيجية ليست متساوية ولكنها متشابهة".