أندية الدوري الإنجليزي ترفض إلغاء تقنية الفار رسميًا

الخميس 06/يونيو/2024 - 05:12 م
كتب: علي عبيد
الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بشكل رسمي أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قد أجرت تصويتًا في اجتماعها السنوي العام، وقد صوتت بالأغلبية لصالح الاستمرار في استخدام تقنية VAR والموافقة على تحسيناتها لصالح اللعبة والمشجعين.

وأوضحت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان رسمي أن الأندية أجمعت على استمرار استخدام تقنية VAR في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك لأن تلك التقنية تعزز دقة صنع القرارات. وتم الاتفاق أيضًا على ضرورة إجراء تحسينات لتعزيز اللعبة وتجربة المشجعين.

وقدم نادي ولفرهامبتون دعوى لإلغاء استخدام تقنية VAR في الصيف الحالي، ولكن تصوت الأندية العشرين على هذا الطلب أسفر عن تأييد استمرار استخدام التقنية بأغلبية ساحقة 19-1. وصوتت جميع الأندية لصالح بقاء التقنية ما عدا نادي ولفرهامبتون الوحيد الذي صوت لإلغائها.

تم التأكيد أيضًا على أنه سيتم تقديم تقنية التسلل شبه الآلية (SAOT) في الخريف المقبل، وذلك للمساهمة في تقليل التأخيرات في المباريات.

تم الاتفاق خلال الاجتماع على العمل المستمر لتحسين تقنية VAR، وتم تحديد ستة مجالات رئيسية للتركيز عليها في المناقشات مع الأندية وشملت:

الحفاظ على انسيابية اللعبة وتقليل انقطاعاتها من خلال تحسين تدخلات تقنية VAR وزيادة الاتساق في صنع القرارات.

تقليل تأخيرات المباريات من خلال استخدام تقنية التسلل شبه الآلية (SAOT) والحفاظ على سرعة تدخلات VAR.

تحسين تجربة المشجعين من خلال تقليل التأخيرات والإعلانات التي تظهر على الشاشات بعد قرارات حكم الفيديو المساعد (VAR)، وعرض عمليات الإعادة بشكل محسّن على الشاشات الكبيرة.

تعزيز تدريب حكام الفيديو المساعد على تقنية VAR لزيادة الاتساق والسرعة في صنع القرارات.
زيادة الشفافية والتواصل حول تقنية VAR من خلال توسيع الاتصأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" رسمياً أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز صوتت لصالح استمرار تقنية VAR والموافقة على تحسيناتها لصالح اللعبة والمشجعين.
كشف حسام البدرى المدير الفنى لفريق الأهلى ومنتخب مصر السابق " من الممكن خوض إنتخابات النادى الأهلى الفترة المقبلة عقب اعتزال التدريب وهذا الأمر تم الحديث به من قبل مع كابتن محمود الخطيب ".

وأضاف حسام البدرى خلال تصريحات إذاعية لبرنامج 10 و 10 مع محمد الليثى عبر إذاعة أون تايم سبورت إف ام على موجات 93.7 قائلا " أتوقع انطلاقة قوية لمنتخب مصر فى مباراة اليوم تحت قيادة حسام حسن حيث تم نفاذ جميع التذاكر وهذا الأمر لم يحدث منذ فترة كبيرة".

وأوضح حسام البدرى " زعلت على رحيل عبد الله السعيد عن النادى الأهلى رغم توقيعه حيث بكى اللاعب بسبب هذا الأمر داخل القلعة الحمراء لإبلاغه المسئولين بتوقيعه لنادى الزمالك ".

علق حسام البدرى على عودة رمضان صبحى للأهلى " هذا السؤال يتم توجيه لبعض المسئولين داخل النادى الأهلى ولكن الأمر غير مستحيل ولابد من توفير بعض المعابر لعودته مره أخرى ".