ريال مدريد يهاجم فيفا بسبب كأس العالم للأندية

الخميس 06/يونيو/2024 - 07:03 م
كتب: علي عبيد
ريال مدريد
ريال مدريد
يثار اعتراض نادي ريال مدريد الإسباني على فكرة تنظيم كأس العالم للأندية بنظامه الجديد، الذي يقام كل 4 سنوات ويضم 32 فريقًا.

من المقرر أن تُقام بطولة كأس العالم للأندية في صيف عام 2025 بنظام مشابه لكأس العالم للمنتخبات. تتألف البطولة من 32 فريقًا يتم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، حيث يتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى دور الـ16، ثم يستمر النظام بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

ووفقًا لتقارير شبكة "ريفيلو" الإسبانية، يُعارض مسؤولو ريال مدريد هذه البطولة، حيث يُعتبرون أن إضافتها ستزيد من عبء الفعاليات في جدول الفيفا المكتظ بالفعل، مما سيزيد من إرهاق اللاعبين.

يُعتقد النادي أن هذا النظام سيؤدي إلى تعب كبير للاعبيه، حيث سيكون عليهم اللعب لمدة تقرب من 11 شهرًا دون راحة، وخوض حوالي 72 مباراة في الموسم.

بمشاركة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، ومباراة في بطولة إنتركونتيننتال للأندية في 18 ديسمبر، بالإضافة إلى التزامات اللاعبين مع منتخبات بلادهم، ستتعرض الفريق لضغط كبير.

وقد يجد الفريق الملكي نفسه يواجه فرقًا أفريقية أو جنوب أمريكية في منتصف الموسم، في حين يتعب فريق أنشيلوتي بنهاية الموسم، وهذا سيتطلب السفر الطويل إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في البطولة.