صدام صلاح ومورينيو الأبرز في أسبوع المحترفين المصريين

الجمعة 09/مارس/2018 - 09:42 ص
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يخوض اللاعبون المصريون، المحترفون خارج البلاد، العديد من المواجهات المثيرة، خلال الأسبوع الذي يبدأ اليوم الجمعة، بصدام مصري، بين أحمد حسن كوكا، لاعب سبورتينج براجا، وأحمد سيد زيزو، لاعب موريرينسي، بالجولة السادسة والعشرين للدوري البرتغالي.

وفي الدوري السعودي، يخوض محمود عبد الرازق شيكابالا، مواجهة مع الرائد ضد مضيفه أحد، في الجولة الرابعة والعشرين للبطولة.

كما يلعب الثنائي أحمد الشيخ وحسين السيد، مع الاتفاق ضد الهلال، بينما يخوض الأهلي مع مهاجمه المصري، مؤمن زكريا، مواجهة ضد القادسية.

وتتجه الأنظار إلى ملعب أولد ترافورد، غدا السبت، لمتابعة الصدام المرتقب بين مانشستر يونايتد وليفربول، في الجولة الثلاثين للدوري الإنجليزي.

وسيخوض محمد صلاح، نجم منتخب مصر والريدز، تحديًا من نوع خاص، أمام مدربه السابق في تشيلسي، جوزيه مورينيو.

ويأمل صلاح أن يزيد حصيلة أهدافه، في ظل صراعه على صدارة هدافي البريميرليج، مع هاري كين، وسيرجيو أجويرو، إلى جانب اقتناص وصافة الترتيب، من مانشستر يونايتد، صاحب الـ64 نقطة، بفارق نقطتين عن ليفربول، الثالث.

ويتطلع وست بروميتش، مع الثنائي المصري الدفاعي، علي جبر وأحمد حجازي، إلى استعادة الانتصارات، على حساب ليستر سيتي، للهروب من قاع ترتيب البريميرليج.

وفي تركيا، يخوض محمود حسن تريزيجيه، مع فريقه قاسم باشا، مواجهة ضد سيفاس سبور، في الجولة الخامسة والعشرين للدوري.

ويلعب عمرو وردة مع أتروميتوس، ضد مضيفه بانيونيوس في الدوري اليوناني، كما يخوض أحمد المحمدي مباراة صعبة مع أستون فيلا، ضد وولفر هامبتون، في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وفي الدوري السعودي، يقود صالح جمعة الفيصلي ضد الفتح، الذي يلعب له الظهير الأيسر، محمد عبد الشافي، في صدام مصري جديد.

ويحلم عماد متعب بتسجيل أول هدف له مع التعاون، أمام الباطن، في وجود زميله، عصام الحضري.

ويطمع محمود كهربا في مصالحة جماهير الاتحاد، بالتسجيل في مرمى النصر، كما يلعب الشباب، الذي يضم عمرو بركات، ضد الفيحاء.

ويأمل محمد النني في الظهور مع آرسنال، أمام ضيفه واتفورد، بعد غدٍ الأحد، كما يخوض عمرو مرعي مهمة صعبة مع النجم الساحلي، ضد الإفريقي بالدوري التونسي.

وسيلعب حسين الشحات مباراة قوية، مع العين الإماراتي، ضد مضيفه الاستقلال الإيراني، الاثنين المقبل، بالجولة الرابعة لدور المجموعات، من دوري أبطال آسيا.

ويسعى رمضان صبحي للظهور، بعد غياب، مع ستوك سيتي ضد مانشستر سيتي، الاثنين المقبل، بالبريميرليج، فيما يصطدم مؤمن زكريا، مع الأهلي السعودي، بالغرافة القطري، في دوري أبطال آسيا، الثلاثاء القادم.

ويخوض أحمد المحمدي اختبارا جديدا، مع أستون فيلا ضد كوينز بارك رينجرز، الثلاثاء، بينما تنتظر النني مباراة حاسمة، مع آرسنال ضد ميلان، في إياب دور الـ16 للدوري الأوروبي، الخميس المقبل.