رسميا.. برشلونة يعلن ضم حمزة عبد الكريم بشكل نهائي

الثلاثاء 23/يونيو/2026 - 02:59 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي تفعيل بند شراء المهاجم المصري الشاب حمزة عبد الكريم، قادما من الأهلي، بعد فترة إعارة قصيرة شهدت تألقه اللافت مع فرق الناشئين داخل النادي الكتالوني.

وكان برشلونة قد تعاقد مع اللاعب في يناير الماضي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، مع وجود بند يتيح خيار الشراء النهائي حال إثبات قدراته مع الفريق، وهو ما نجح فيه المهاجم المصري خلال الفترة الماضية.

وقدم حمزة عبد الكريم مستويات مميزة مع فريق برشلونة تحت 19 عامًا، حيث تمكن من تسجيل عدد من الأهداف المؤثرة، ليحجز لنفسه مكانًا في دائرة اهتمام الجهاز الفني، كما ساهم تألقه في انضمامه لقائمة منتخب مصر المشاركة في كأس العالم 2026.

وشارك اللاعب كبديل في مباراتي بلجيكا ونيوزيلندا، وظهر بأداء جيد، خاصة في الكرات الهوائية التي تعد من أبرز نقاط قوته داخل الملعب.

وأكد النادي الإسباني عبر موقعه الرسمي تفعيل بند الشراء بشكل نهائي، على أن يوقع اللاعب عقدًا يمتد لثلاثة مواسم مقبلة حتى 30 يونيو 2029، ليواصل مسيرته داخل صفوف الفريق قادمًا من النادي الأهلي.

وتمكن حمزة عبد الكريم من تسجيل 6 أهداف خلال 11 مباراة مع فريق برشلونة تحت 19 عامًا، حيث بدأ مشواره التهديفي في أول ظهور له يوم 8 مارس بتسجيل هدف أمام هويسكا، قبل أن يواصل تألقه في الدوري بتسجيل أهداف متتالية، من بينها هاتريك في شباك مونت كارلو.

وينظر إلى اللاعب الشاب باعتباره أحد أبرز المواهب المصرية الصاعدة في الكرة الأوروبية، في ظل التطور السريع الذي يحققه داخل أكاديمية برشلونة.