فيديو|الشباب يسقط في فخ التعادل مع الرائد بالدوري السعودي

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 10:17 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أهدر الشباب نقطتين ثمينتين في صراعه للمنافسة على لقب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)، عقب تعادله 1 ـ 1 مع مضيفه الرائد، اليوم الجمعة، في المرحلة الرابعة للمسابقة.

ارتفع رصيد الشباب إلى ثماني نقاط، ليتقاسم المركز الثالث مع الاتفاق، المتساوي معه في نفس الرصيد وفارق الأهداف، فيما رفع الرائد رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث عشر.

تقدم الرائد بهدف عن طريق نجمه إسماعيل بانجورا في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد، قبل أن يتعادل ناصر الشمراني للشباب في الدقيقة 15 بعد اللجوء أيضا لتقنية حكم الفيديو، التي ألغت قرار حكم المباراة بعدم احتساب الهدف بداعي التسلل.

ولعب الرائد بعشرة لاعبين عقب طرد بانجورا في الدقيقة 62، لكن الشباب عجز عن الاستفادة من تفوقه العددي، ليخفق في الفوز للمباراة الثانية على التوالي، عقب تعادله مع الفتح بالنتيجة ذاتها في المرحلة الماضية.

بدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة، قبل أن تشهد الدقيقة الثامنة حصول الرائد على ركلة جزاء، عقب قيام إيلير سيلفا لاعب الشباب بإسقاط عبدالله الشامخ لاعب الرائد داخل منطقة الجزاء، ليقرر حكم المباراة احتسابها بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد.

ونفذ بانجورا الركلة بنجاح، مسجلا هدفا للرائد في الدقيقة التاسعة بعدما وضع الكرة على يمين التونسي فاروق بن مصطفى حارس مرمى الشباب، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباك.

ارتفعت معنويات لاعبي الرائد بعد الهدف المبكر، حيث توغل بانجورا بالكرة في الدقيقة 13، لكن دفاع الشباب أبعد الكرة، لتصل في النهاية إلى ياسين الغناسي، الذي سدد من خارج المنطقة، مرت بجوار القائم الأيسر.

وتابع الشمراني تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق كونستانتين بوديسكو، ليسدد مباشرة بقدمه على يسار الجزائري عز الدين دوخة حارس مرمى الرائد، محرزا هدف التعادل.

وألغى حكم المباراة الهدف في البداية بداعي التسلل، لكنه سرعان ما تراجع عن قراره بعد لجوئه لتقنية الفيديو التي أثبتت صحة الهدف.

ونفذ فرحان حاساني ركلة حرة مباشرة، حيث أطلق تسديدة قوية في الدقيقة 18، لكن بن مصطفى أبعد الكرة لركلة ركنية لم تسفرعن شيء.

وكاد بانجورا أن يضيف هدفا آخر للرائد في الدقيقة 25، عندما تلقى تمريرة بينية داخل المنطقة، ليراوغ الدفاع بمهارة ولكنه سدد تصويبة غير متقنة لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين.

وأعاد الشمراني الإثارة للمباراة مرة أخرى، حينما تابع كرة مرتدة بطريقة خاطئة من دفاع الرائد، ليسدد من داخل المنطقة في الدقيقة 35، لكن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب.

وأضاع سلطان السوادي فرصة محققة للرائد في الدقيقة 40، بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق الغناسي، لكن الكرة مرت منه ويصطدم ببن مصطفى.

وسدد محمد العمري ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى ليمسكها بن مصطفى بثبات، وينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من الشباب، حيث سدد هتان باهبري من خارج المنطقة في الدقيقة 48 أمسكها دوخة بثبات.

وأطلق بوديسكو قذيفة هائلة من خارج المنطقة في الدقيقة 54، لكن دوخة أبعدها بصعوبة لترتد من يده الكرة إلى باهبري الذي سدد مباشرة ولكن الحارس الجزائري واصل تألقه وأمسك الكرة.

ورد الرائد بهجمة سريعة في الدقيقة 55، عندما تلقى حاساني تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، لكنه سدد تصويبة ضعيفة في أحضان بن مصطفى.

أجرى الشباب تبديله الأول في الدقيقة 61 بنزول ويرجنون صوماليا بدلا من آرثر كروز واضطر الرائد للعب بعشرة لاعبين من الدقيقة 62 بعدما تلقى بانجورا بطاقة حمراء، عقب تعمده دهس لويز أنطونيو لاعب الشباب في إحدى الكرات المشتركة، بناء على تقنية الفيديو التي أثبتت الواقعة.

دفع الرائد بتبديلين بنزول أحمد حمودان ومحمد الشريمي بدلا من الغناسي والسوادي في الدقيقتين 63 و69، ليرد الشباب بتبديله الثاني بنزول فهد غازي بدلا من باهبري في الدقيقة 66.

بدأ الشباب يفرض سيطرته على مجريات المباراة في ظل لجوء لاعبي الرائد للدفاع، لكن افتقدت هجماته للفاعلية المطلوبة، رغم إجرائه التبديل الثالث بنزول عبدالمجيد الصليهم بدلا من إيلير سيلفا في الدقيقة 84، لتكثيف الهجوم.

ورغم احتساب حكم المباراة 7 دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع، إلا أن الشباب أخفق في تشكيل أدنى خطورة على مرمى الرائد، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.