كنو يقود الهلال للفوز على الشباب في ديربي الرياض بالدوري السعودي

السبت 20/أكتوبر/2018 - 10:18 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قاد محمد إبراهيم كنو فريقه الهلال لحسم ديربي الرياض اليوم السبت بتغلبه على الشباب 1 صفر في المباراة التي جمعت بينهما بالمرحلة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم.

واحرز كنو هدف المباراة الوحيد للهلال في الدقيقة 65.

ولعب الشباب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 بعد طرد إيلير سيلفا.

ورفع الهلال رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني فيما تجمد رصيد الشباب عند تسع نقاط في المركز الثامن.

ويعد هذا الفوز هو الخامس علي التوالي للهلال في الدوري حيث لم يتلق الفريق أي هزيمة او تعادل في أي لقاء حتي الآن وله مباراة مؤجلة من الجولة الماضية أمام الاتفاق بسبب مشاركته في السوبر السعودي المصري.

فيما تكبد الشباب خسارته الأولي في الدوري بينما فاز في مباراتين وتعادل في ثلاثة.

وبدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين، وفي الدقيقة الرابعة كاد عمر عبد الرحمن" عموري" أن يحرز هدف السبق للهلال عندما تلقي تمريرة بينية رائعة داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع الشباب تدخل في الوقت المناسب وأبعد الخطر.

وفي الدقيقة التاسعة كاد اندري كاريلو أن يحرز الهدف الأول للهلال بعدما توغل سالم الدوسري من جهة اليسرى ومرر الكرة إلى كاريلو أمام المرمى مباشرة لكنه تعثر في تسديد الكرة بشكل غريب.

وتلقى الهلال صدمة قوية في الدقيقة 12 بعدما أصيب عموري بعد تدخل قوى من أحد لاعبي الشباب ليضطر جورجي جيسوس المدير الفني للهلال بإجراء تغييره الأول بخروج عموري ونزول عبد الله عطيف.

بعدها بدقيقة انفرد سالم الدوسري بمرمى الشباب ولكن الحارس فاروق بن مصطفي أنقذ فريقه وأمسك الكرة من على قدم الدوسري.

وجاء رد الشباب سريعا بعدها بدقيقة واحدة إثر هجمة مرتدة سريعة أنفرد علي أثرها أرثر كروز مهاجم الفريق بالمرمى ولكنه سدد الكرة برعونة بجانب القائم.

وفي الدقيقة 28 تصدى الحارس المتألق فاروق بن مصطفي لتسديدة قوية من جيلمين ريفاس لاعب الهلال.

وشهدت الدقيقة 40 أخطر فرص الهلال بعدما صوب محمد إبراهيم كنو كرة قويةً ولكن فاروق بن مصطفى ابعد الكرة ببراعة لترتد إلى ريفاس الذي سدد برأسه ولكن الكرة علت العارضة بقليل.

وشهدت الخمس دقائق الاخيرة من الشوط الأول ضغط متواصل من الهلال ولكن افتقد اللاعبون للدقة في اللمسة الأخيرة علي مرمى الشباب.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع أنقذ علي الحبسى مرمى الهلال من تصويبة قوية نفذها أنطونيو لويز.

وشهد الشوط الثاني تراجع في الأداء من جانب الفريقين مع أفضلية بسيطة للهلال الذى استمر في الضغط على الشباب من أجل فك حصون دفاعاته القوية وحارسه المتألق.

وشهدت الدقيقة 61 طرد إيلير سيلفا لاعب الشباب بعدما استعان حكم المباراة بتقنية حكم الفيديو المساعد للتأكد من واقعة تدخله العنيف على كنو لاعب الهلال ليشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة في وجه اللاعب.

نشط لاعبو الهلال بعد الطرد وتمكن محمد كنو من إحراز الهدف الأول للهلال بعدما ارتدت الكرة إليه في منطقة الجزاء ثم راوغ دفاع الشباب وسدد كرة زاحفة سكنت أسفل الزاوية اليسرى لمرمى بن مصطفي.

وواصل لاعبو الهلال ضغطهم معتمدين علي الزيادة العددية للفريق في ظل اعتماد الشباب علي الهجمات المرتدة واستغلال سرعات لاعبيه.

ومن هجمة منظمة نفذها فريق الشباب كاد هنان سلطان أن يحرز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 80 بعدما سدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم بقليل.

ورغم النقص العددي الا ان الشباب كان الأقرب لتسجيل هدف التعادل عن طريق لويز انطونيو في الدقيقة 85 عبر تسديدة رائعة ولكن الكرة مرت من فوق شباك علي الحبسي حارس الهلال.