طه الخنيسي:نتطلع إلى ترك بصمة في كأس العالم للأندية الإمارات

السبت 24/نوفمبر/2018 - 02:36 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يتطلع طه ياسين الخنيسي، مهاجم منتخب تونس ونادي الترجي الرياضي الذي حصد أخيرا دوري أبطال أفريقيا بتفوقه على الأهلي المصري، إلى مشاركة مشرفة للفريق في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 التي تستضيفها مدينتي أبوظبي والعين في الفترة من 12-22 ديسمبر المقبل.

وأكد الخنيسي أن التواجد في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 هو حلم تحقق أخيرا بعد العام 2011، كما أنه يمثل خير احتفال بالذكرى المئوية لتأسيس النادي في شهر يناير القادم. وحول المباراة الأولى لفريقه والتي ستجمعه مع الفائز من مباراة نادي العين وتيم ويلينجتون يوم 15 ديسمبر، قال الخنيسي أنه يتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة إلا أن اللقاء مع نادي العين له طعم آخر وهو دربي عربي تتوق الجماهير العربية لمشاهدته. مبينا أن المباراة ستلعب على جزئيات بسيطة.

وأشار النجم التونسي إلى أن فريق الترجي الرياضي سيشارك في البطولة وهدفه الذهاب بعيدا على أن يتم التفكير في كل مباراة على حدة. وبين أن اللعب على أرض دولة عربية شقيقة يشكل دعما وحافزا إضافيا للفريق، سيما بوجود طيب للجالية التونسية والجماهير العربية في دولة الإمارات. ويأمل في أن تكون هذه المشاركة أفضل من مشاركتنا في البطولة عام 2011 على جميع الصعد والمستويات.

وحول إمكانية مواجهة فرق من العيار الثقيل في البطولة مثل ريال مدريد وبوكا جونيورز وريفر بلات، قال الخنيسي أن مواجهة هذه الفرق الكبيرة والعريقة لا تتكرر باستمرار، ولكننا عازمون على التقدم في مسار البطولة خطوة خطوة ولقد أثبتنا عبر الفوز باللقب الأفريقي أنه بوسعنا التعامل مع مختلف الظروف والتحديات التي تفرضها المواجهات الكروية الكبرى.

أما بخصوص فرص الاحتراف الخارجي، فأكد أن طموح أي لاعب الاحتراف في أوروبا، حيث الشهرة والاحتراف بأسمى معانيه واللعب بجانب أبرز النجوم العالمييين، وشدد على أن تركيزه الآن ينصب على الظهور المشرف مع فريق الترجي ومساعدته للوصول بعيدا خلال المسابقة العالمية الوحيدة على صعيد الأندية.