وان ثري| بوابة الرياضة المصرية : أرقام صلاح المميزة وخبرات خاصة.. أسباب منحت ليفربول لقب الدوري الإنجليزي (طباعة)
أرقام صلاح المميزة وخبرات خاصة.. أسباب منحت ليفربول لقب الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: الجمعة 26/06/2020 12:02 ص مهاب ممدوح
حقق اللاعب الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي العديد من الأرقام المميزة بعد تتويج الريدز بلقب الدوري هذا الموسم.

وتُوج ليفربول بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 30 عاما والأولى منذ عام 1990، وذلك بعد هزيمة مانشستر سيتي اليوم أمام تشيلسي بهدفين مقابل هدف.

وصل محمد صلاح للقبه الرابع رفقة ليفربول حيث حصد كأس السوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا وكذلك الدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية.

صلاح استطاع أن يحصد لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية في مسيرته بعدما حصده رفقة تشيلسي من قبل، والآن يحصده رفقة ليفربول.

حتى الآن صلاح هو هداف ليفربول بالدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدفا خلف جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي صاحب الـ19 هدفا والذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بشكل عام.

سجل محمد صلاح في الدوري هذا الموسم تحديدا بملعب آنفيلد 15 هدفا في 15 لقاء خاضه الأمر الذي يعكس تأثيره الهجومي رفقة ليفربول هذا الموسم.

وهناك أسباب عديدة لحصد ليفربول للقب هذا الموسم على رأس تلك الأسباب قوة هجوم الريدز وكذلك دفاعه وتعثر السيتي في كثير من المحطات فضلا عن اكتساب ليفربول للعديد من الخبرات المميزة وذلك بعد حصد الفريق لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 86 نقطة بفارق 23 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي صاحب الوصافة.

ولم يستطع السيتي أن يفوز على تشيلسي اليوم ويؤجل حسم ليفربول للقب الدوري الإنجليزي الأمر الذي تُوج الريدز باللقب بشكل رسمي قبل 7 جولات من نهاية المسابقة.

وشارك الدولي المصري محمد صلاح في فوز ليفربول الجولة الماضية على كريستال بالاس برباعية نظيفة حيث سجل هدفا في فوز الريدز.

وكان صلاح تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي مع ليفربول بعد الفوز على توتنهام في المباراة النهائية بهدفين دون رد.