المغرب يتربص بأفيال كوت ديفوار في نهائي مبكر

الجمعة 28/يونيو/2019 - 09:42 ص
كتب: محمد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رغم الفارق الهائل في الإمكانيات والخبرة والتاريخ، احتاج المنتخب المغربي لكرة القدم إلى النيران الصديقة لتحقيق فوز متأخر وهزيل 1-0 على نظيره الناميبي، في بداية مسيرته ببطولة كأس أمم أفريقيا.
لكن المنتخب المغربي سيكون عليهم بذل جهد كبير للغاية، إذا أرادوا اجتياز عقبة المنتخب الإيفواري، حيث تصلح المواجهة بين الفريقين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة، أن تكون نهائي مبكر للبطولة الأفريقية في ظل الترشيحات الكبيرة التي يحظى بها الفريقين دائمًا، والتي لا تختلف في النسخة الحالية.
ويقتسم المنتخبان المغربي والإيفواري صدارة المجموعة، بعدما حقق كل منهما الفوز 1-0 في مباراته الأولى بالمجموعة، حيث تغلب أيضًا المنتخب الإيفواري على جنوب أفريقيا بهدف نظيف، ليكون الفوز الأول للأفيال على جنوب أفريقيا في تاريخ مواجهات الفريقين بمختلف البطولات.
ويدرك كل من الفريقين أهمية الفوز في مباراة الغد ضمن فعاليات هذه المجموعة التي يطلق عليها "مجموعة الموت"، حيث تضم ثلاثة منتخبات سبق لها الفوز بلقب البطولة، إضافة للمنتخب الناميبي الذي لم يكن صيدًا سهلًا لأسود أطلس في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.
ولم يظهر أي من المنتخبين المغربي والإيفواري بمستواه المعهود في الجولة الأولى، حيث واصل المنتخب المغربي عروضه الهزيلة التي ظهرت خلال فترة الإعداد للبطولة، وكاد يخرج بنقطة التعادل أمام ناميبيا لولا النيران الصديقة التي حسمت اللقاء لصالح المغرب بهدف سجله لاعب ناميبيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
وفي المقابل، كان منتخب جنوب أفريقيا ندًا قويًا للمنتخب الإيفواري في مباراة الجولة الأولى من البطولة، وخسر بهدف نظيف في وسط الشوط الثاني.
وقد يكون الفوز في مباراة اليوم أكثر أهمية من مستوى الأداء، لكن كلا من الفريقين يحتاج إلى تقديم عرض قوي من أجل تحقيق الفوز في هذه المباراة التي ستحسم صدارة المجموعة.