11 قرار من العيار الثقيل في الزمالك حال تولي البدري قيادة الفريق

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 03:18 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أمور كثيرة سوف تتغير في نادي الزمالك، في حالة الإعلان بشكل رسمي عن تولي حسام البدري مهمة القيادة الفنية للفارس الأبيض في ظل المفاوضات والمحاولات التي تقودها الإدارة البيضاء معه لجس نبضه، بشأن خلافة خالد جلال في الموسم الجديد.

بناء على شخصية البدري القوية المعروفة عندما كان مديرًا فنيًا للنادي الأهلي في 3 ولايات سابقة، هناك عدد من النقاط الأساسية التي يصر المدير الفني على تطبيقها وتنفيذها، موقع "وان ثري" يستعرض عدد من التعديلات المتوقعة في الزمالك اذا تولي البدري قيادة الفريق:
1-طريقة اللعب:

سيعتمد حسام البدري على الطريقة التي اجاد تنفيذها مع النادي الأهلي خلال الفترة الماضية، وايضا المنتخب الأوليمبي عندما تولى القيادة الفنية له، وهي 4231 حيث يجيد مدرب القلعة الحمراء السابق خلق توليفة رائعة بين وجمل ثلاثية بين الجناحين وصانع الألعاب وظهير الجبهة، كما يقرر احيانا تحويل الطريقة إلى 4222 حسب سيناريو المباراة.
2-رفع المعدلات البدنية:

من أهم الجوانب التي يعتمد عليها حسام البدري، هي الجوانب البدنية، ونتذكر خلال مباريات الأهلي المحلية والأفريقية كان هناك ارتفاع كبير في الحالة البدنية للاعبين، بشكل يساعد المدير الفني على تنفيذ أفكاره وتعليماته.

3-موقفه من رأس الحربة المحطة:

ستكون فرصة الثنائي عمر السعيد وخالد بوطيب في المشاركة بشكل أساسي صعبة، حيث لا يفضل البدري الاعتماد على المهاجم المحطة، ولكن يفضل اللاعب السريع نوعية وليد أزارو أو كاسونجو كابونجو، والذي يخرج داخل منطقة الجزاء ويعاون عناصر الوسط، وربما يكون تفكيره الأول في أشرف بن شرقي للعب في مركز رأس الحربة الصريح.

4-الإطاحة بهؤلاء:

هناك عناصر في نادي الزمالك ستجد صعوبة كبيرة في المشاركة بسبب الجانب البدني مثل أيمن حفني ومصطفى فتحي ومحمد إبراهيم في ظل انخفاض المستوى البدني للثلاثي.

5-تطوير المستوى الفني للظهيرين:

سيساعد حسام البدري الثنائي "حمدي النقاز وعبد الله جمعة" على تطوير مستواهم الفني والبدني بشكل كبير هجوميا ودفاعيا حيث يعتبر الثنائي حل سحري له، في فك بعض الشفرات من خلال توجيه الكرات العرضية المتقنة.
6-التفكير في ضم عبد الله السعيد:

قد يطلب حسام البدري التعاقد مع عبد الله السعيد من صفوف بيراميدز، في ظل ثقته في امكانياته وتحديدا في عملية الربط بين خط الوسط والهجوم، وربما لن يقتنع البدري بقدرات يوسف أوباما للقيام بهذه المهمة.
7-الدور الدفاعي يهدد هؤلاء:

هناك عناصر مثل محمد عنتر وأحمد مدبولي وإبراهيم حسن ستجد صعوبة في المشاركة بصفة مستمرة، وذلك بسبب عدم الإجادة في تقديم الدور الدفاعي في مركز الجناح.

8-ثغرات محمود علاء:

سيسعى حسام البدري لتطوير المستوى الدفاعي للاعب محمود علاء وتحديدا في الرقابة الدفاعية والتغطية، وتكثيف جلساته مع اللاعب، حيث سبق للبدري أن رفض التعاقد معه عندما كان مدربا للقلعة الحمراء.
9-الاتجاه نحو تشكيل ثابت:

سيتجه المدير الفني نحو بناء تشكيل أساسي وستكون امكانية الدفع بالبدلاء في اضيق الحدود، وذلك من أجل زيادة الانسجام بين اللاعبين من وجهة نظر المدير الفني، مما قد يعرضه ذلك لخلافات كبيرة مع رئيس القلعة البيضاء، في حالة إصابة عنصر أساسي، أو تعرض اللاعبين للإجهاد الذهني والبدني.
10-انسجام وتأقلم الصفقات:

سيكون من الصعب أن يعتمد البدري على أي صفقة يضمها الفارس الأبيض من الدار إلى النار، وسيمنح الوافد الجديد وقت كبير في التدريبات من أجل الانسجام والتأقلم قبل تقديمه للجماهير.
11-العند:

سيرفض حسام البدري أي تدخلات من جانب إدارة الزمالك في الأمور الفنية، أو التوصية بمشاركة أي لاعب في المباريات، حيث يمتلك شخصية قوية مما قد يجعله ذلك يدخل في صدامات مع رئيس النادي في حالة اهزاز النتائج في بعض الفترات، كما سيرفض البدري أي صفقة تتعاقد معها الإدارة دون الرجوع له وذلك حدث مع أكثر من لاعب تعاقد معه الأهلي، عندما كان مديرًا فنيًا للفريق.