"تقنية الفيديو" وعد لا ينفذ في الكرة المصرية..هل يفعلها الجنايني؟

السبت 24/أغسطس/2019 - 06:13 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بعد ساعات من اعتراض مجلس إدارة النادي الأهلي، على بعض الأخطاء التحكيمية في مواجهة بيراميدز، التي اطاحت بالنادي الأهلي، من مسابقة كأس مصر، أعلن عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة أن تقنية الفيديو يسيتم تطبيقها في الدوري المصري خلال الموسم الجديد.

وحدد الجنايني خلال المؤتمر الصحفي، فترة تتراوح بين 3 إلى 4 أشهر، لتطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري، وهو ما يرجح تطبيقها بداية من الدور الثاني.
وكان النادي الأهلي، قد اعترض في الساعات الماضية، على بعض الأخطاء الفادحة التي ارتكبها الحكم جهاد جريشة في مواجهة بيراميدز، والتغاضي عن احتساب أخطاء ترى الإدارة الحمراء انها أثرت بشكل واضح على نتيجة المباراة وحرمت الفريق من الحصول على ضربتي جزاء.
ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، هل تصدق اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة في وعدها بتطبيق تقنية الفيديو، بالاستعانة بعدد من الخبراء الأجانب لتدريب الحكم المصريين بشكل جيد من خلال كورسات مكثفة بالفترة المقبلة.
يستعرض "موقع وان ثري" الوعود السابقة من جانب مجلس إدارة هاني أبو ريدة بتطبيق التقنية ولكن ذلك لم يحدث:
1-التكاليف الباهظة تمنع تطبيقها في بداية الموسم المنقضي

أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة تطبيق تقنية الفيديو في بداية الموسم الماضي، ولكن ذلك لم يحدث وخرج عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام لتبرير ذلك بالتأكيد على انها ستكلف اتحاد الكرة تكاليف باهظة في حالة تطبيقها تصل إلى 10 آلاف دولار في المباراة الواحدة.

2-تأجيل طلب الأهلي وبيراميدز

تمسك فريق بيراميدز والأهلي بتطبيق تقنية الفيديو بحجة وجود عدد من الأخطاء التحكيمية التي ترتكب ضدهم، وخرج اتحاد الكرة السابق ببعض الوعود لهذه الأندية بتطبيق تقنية الفيديو في الدور الثاني من مسابقة الدوري خلال الموسم المنقضي.

3-وعد جديد لم يتحقق

ومع بداية الدور الثاني، قرر اتحاد الكرة صرف النظر عن تطبيق تقنية الفيديو، بحجة ضيق الوقت وحاجة الحكام للتدريب عليها، وتم وعد جميع الأندية بتطبيق التقنية خلال بداية الموسم الجديد!.

4-هل ينفذ الجنايني وعده؟

وبالوقت الحالي، تؤكد اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة صعوبة بتطبيق التقنية مع بداية الموسم، وسيتم تطبيقها بداية من الدوري الثاني، فهل ستصدق اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة في وعدها هذه المرة للأندية؟.