الشوط الأول| ليفربول يحول تأخره أمام نيوكاسل إلى تقدم بهدفين

السبت 14/سبتمبر/2019 - 02:29 م
كتب: أحمد أشرف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أنهى فريق ليفربول الشوط الأول من مباراته أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة الخامسة من البريميرليج بالتقدم بهدفين لهدف.

استهل فريق نيوكاسل يونايتد مباراته أمام ليفربول بقوة وتمكن من القدم مبكرا في الدقيقة السابعة عن طريق جيترو ويليامز.

وجاء الهدف من هجمة مرتدة سريعة لنيوكاسل يونايتد بقيادة جويلينتون الذي استلم الكرة في وسط ملعب ليفربول ثم مرها لزميله يترو فيليمز المتقدم داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين والذي تم من مراوغة ترينت ارنولد بشكل جيد ثم سدد كرة قوية رائعة في أقصى الزاوية اليسرى للشباك.

الدقيقة 11 تسديدة قوية عن طريق أليكس تشامبيرلين لاعب ليفربول من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب للغاية بجوار القائم الأيمن للمرمى.

الدقيقة 14 محاولة هجومية لليفربول من الجبهة اليمنى عن طريق أليكس تشامبيرلين بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تحولت بشكل مباشر بإتجاه المرمى ومرت بشكل قريب للغاية أعلى العارضة العلوية للحارس مارتن دوبرافكا.

استمر ضغط ليفربول حتى تمكن ساديو ماني من ادراك التعادل بعد مجهود فردي مميز من الظهير الأيسر أندرو روبيرتسون بانطلاقة سريعة على الجبهة اليسرى ومراوغة أكثر من مدافع لنيوكاسل أتبعها بتمرير لزميله ساديو مانيه على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء نيوكاسل يونايتد والذي استلم الكرة بشكل جيد ثم أطلق تسديدة صاروخية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للشباك.

الدقيقة 32 تسديدة بعيدة المدى عن طريق فيرجيل فان دايك من خارج حدود منطقة جزاء نيوكاسل يونايتد مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس مارتن دوبرافكا دون تهديد حقيقي.

وأضاف ماني الهدف الثاني في الدقيقة 40 بعد خطأ فادح من جونجو شيلفي لاعب نيوكاسل في وسط الملعب استغله روبيرتو فيرمينو وتمكن من استخلاص الكرة ثم مرر كرة بينية رائعة لساديو مانيه المنطلق خلف المدافعين والذي تمكن من الوصول للكرة أولا قبل قفازات الحارس مارتن دوبرافكا ووضع الكرة بسهولة في الشباك الخالية.