بالأسماء.. صلاح محسن "موهبة" مزقها 7 مدربين!

السبت 16/نوفمبر/2019 - 04:22 م
كتب: شادي يوسف
صلاح محسن مهاجم النادي
صلاح محسن مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر
في الوقت الذي يقدم خلاله مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك، أفضل مستوياته مع المنتخب الأوليمبي، لا يظهر خلاله صلاح محسن موهوب النادي الأهلي بالشكل الفني والتهديفي المطلوب، في البطولة الأفريقية.

انتقل صلاح محسن للنادي الأهلي من صفوف إنبي منذ موسمين، في صفقة تاريخية بهذا التوقيت وصلت قيمتها إلى 38 مليون جنيه، ورغم الإمكانيات الفنية الرائعة للاعب، لكن لم يستغلها النادي الأهلي بالشكل المطلوب، ولم يفارق اللاعب الدكة ولم يحصل على فرصته كاملة بالقميص الأحمر.

عوامل كثيرة تسببت في المستوى الفني المتواضع الذي يظهر به صلاح محسن في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً:

1-حسام البدري و سبب ابتعاد اللاعب عن مونديال كأس العالم في روسيا 2018

بداية صلاح محسن بقميص النادي الأهلي، كانت خلال وجود حسام البدري على رأس القيادة الفنية للفريق، وكان في ذلك التوقيت الأرجنتيني هيكتور كوبر مديراً فنياً للمنتخب الوطني، وكان في الوقت الذي يبحث خلاله جهاز المنتخب عن رأس حربة، ويرغب خلاله في مشاركة صلاح محسن بالمباريات وحصوله على فرصته بسبب امكانياته الكبيرة، كان يعاند البدري الجميع في ذلك التوقيت ويصر على مشاركة وليد أزارو بشكل أساسي وذلك رغم حسم الأهلي لمسابقة الدوري، ليخسر اللاعب فرصته في التواجد في مونديال كأس العالم في روسيا.

2-عدم ثقة كارتيرون في اللاعب

رغم رحيل البدري، ومن ثم تعاقد الإدارة مع الفرنسي باتريس كارتيرون، ولكن الأخير أيضا لم يثق في قدرات صلاح محسن الفنية، ونتذكر خلال المباراة النهائية بين الأهلي والترجي على ملعب رادس، فضل كارتيرون منح الفرصة للاعب مروان محسن في التشكيل الأساسي، وذلك بعد قرار الاتحاد الأفريقي، بإيقاف المغربي وليد أزارو.

3-محمد يوسف

بعد رحيل كارتيرون، كان أول قرار من محمد يوسف هو منح الفرصة كاملة للاعب صلاح محسن، ولكن للأسف تعرض اللاعب لسوء حظ كبير، حيث تعرض لإصابة في لقاء المقاولون بالدور الأول خلال الموسم المنقضي، ليغيب عن المباريات لفترة طويلة.

4-خلافات اللاعب مع لاسارتي

لم يحصل ايضا صلاح محسن على فرصته مع الأوروجوياني مارتن لاسارتي، بل دخل اللاعب في أزمة مع المدير الفني بسبب عدم المشاركة في المباريات، ومن ثم قرر لاسارتي خروج اللاعب من حساباته الفنية.

5-أجيري يثق في اللاعب ولكن

كان يثق المدرب المكسيكي خافيير أجيري في قدرات اللاعب جيداً، ولكن جاءت ظروف عدم مشاركته أساسيا مع النادي الأهلي في المباريات في فترة لاسارتي، تتسبب في خروج اللاعب من حساباته الفنية في بطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار 2019 رغم مشاركة اللاعب في عدد كبير من مباريات التصفيات والوديات.

6-فايلر يسير على نفس النهج

يسير أيضا السويسري رينيه فايلر على نفس النهج المدربين السابقين، في عدم ثقة في قدرات اللاعب، بدليل تفضيله خلال المرحلة الماضية توظيف أجاي في مركز المهاجم الصريح، بداية من مواجهة الزمالك في السوبر، في حين عاد صلاح محسن للدكة رغم تسجيله هدف في لقاء كانون سبورت.

7-التوظيف الغير جيد من شوقي غريب

لم يتمكن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر، من توظيف صلاح محسن بالشكل الصحيح في تشكيل منتخب مصر، حيث يشارك اللاعب في مركز الجناح، وذلك بدلا من مركزه الأساسي باللعب كرأس حربة، وهو ما جعل اللاعب لا يظهر بالمستوى الفني والبدني والتهديفى المنتظر.