3 تحديات أمام كارتيرون في موقعة أول أغسطس الأنجولي

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 03:26 م
كتب: سليمان غريب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة صعبة أمام فريق أول أغسطس الأنجولي والمقرر لها يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الزمالك مباراة أول أغسطس وليس أمامه سوى الفوز وحصد الثلاث نقاط خصوصا بعد الهزيمة القاسية أمام مازيمبي في الجولة الأولى بثلاثة أهداف دون رد.

ويتصدر مازيمبي ترتيب المجموعة الأولى بدوري الأبطال برصيد 3 نقاط ويليه أول أغسطس وزيسكو الزامبي برصيد نقطة واحدة بينما يقبع الزمالك في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

وتعد مباراة أول أغسطس هي الثانية للجهاز الفني الجديد للفريق الأبيض بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، حيث أدار من قبل مباراة الشرقية في دور الـ32 لبطولة كأس مصر وحقق فيها الزمالك الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولاشك أن مهمة كارتيرون لن تكون سهلة على الإطلاق، فهناك كثير من التحديات التي ستواجه المدرب الفرنسي في موقعة السبت ولعل أبرزها:

- لا بديل عن الفوز
يدخل كارتيرون مباراة أول أغسطس وعينه على الفوز فقط من أجل مواصلة المشوار في البطولة ولتعويض إخفاق الفريق في مباراة مازيمبي.

ولاشك أن الفوز على بطل أنجولا سيمنح الجهاز الفني الجديد دفعة معنوية قوية، كما أنه سيخفف الضغط على كارتيرون المُطالب بعودة الانتصارات وتصحيح مسار الفريق خلال الفترة المقبلة سواء محليًا أو إفريقيًا.

- ثقة الجماهير
يحتاج باتريس كارتيرون لثقة الجماهير البيضاء من أجل تخطي كافة الصعوبات التي ستواجه الفريق فيما هو قادم.

وسيحاول كارتيرون بذل أقصى جهد لاكتساب ثقة الجماهير من خلال الفوز على أول أغسطس وحصد نقاط المباراة والتي ستقام في القاهرة بحضور جماهيري.

وترى الجماهير البيضاء أن مباراة أول أغسطس هي البداية الحقيقية لكارتيرون مع الفريق، فالفوز سيمنحه المزيد من الثقة خصوصا وأنه يمتلك الخبرة التي تؤهله لتخطي مثل هذه المباريات.

- اختيار التشكيل
لاشك أن اختيار التشكيل المناسب في مباراة أول أغسطس سيساهم في تحقيق الفوز في ظل تواجد عدد من اللاعبين المميزين في الفريق الأبيض.

وسيسعى كارتيرون إلى اختيار تشكيل مناسب والاستمرار عليه ليس فقط في مباراة السبت ولكن لما هو قادم خصوصا وأن الفريق عاني كثيرًا خلال الفترة الماضية من التغييرات المستمرة في التشكيل.

وهناك بعض المراكز التي ينبغي على كاتيرون حسمها وعلى رأسها الثلاثي الذي يتواجد خلف المهاجم، هذا المركز لم يشهد استقرار بسبب كثرة اللاعبين فيه فهناك مصطفى فتحي وشيكابالا وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وكريم بامبو ومحمد عنتر وإسلام جابر.