3 أفكار تربك حسابات موسيماني في موقعة السوبر

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 09:48 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يواصل النادي الأهلي التحضير لمواجهة طلائع الجيش في السابعة مساء الثلاثاء المقبل، على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية على كأس السوبر المصري.

وتحمل مواجهة السوبر المصري المقبلة بين الأهلي والزمالك رقم 18 حيث يبحث كل فريق عن اللقب، حيث يسعى النادي الاهلي لحصد لقب السوبر للمرة الثانية عشر والطلائع للمرة الاولى في تاريخه.

ومع بداية انطلاق بطولة السوبر التي بدأت في عام 2000 لم تشهد اي نسخة غياب اي من القطبين في جميع البطولات سواء لعبا معا او لعب اي منهما أمام فريق اخر، ويعتبر الاهلي والزمالك الاكثر مواجهة في السوبر المصري بعد أن لعبا معا 6 مباريات، وحقق الأهلي الفوز في 4 مباريات وفاز الزمالك مرتين فقط.

ويبقى هناك بعض الأمور التي تربك حسابات موسيماني قبل مواجهة طلائع الجيش:

-الظهير الأيمن

لم يستقر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، حتى هذه اللحظة على اسم الظهير الأيمن للفريق في هذه المواجهة خاصة في ظل الصراع الشرس بين محمد هاني وأكرم توفيق في ظل المستوى المميز الذي يقدمه كل لاعب في التدريبات.

-أخطاء الدفاع

يعاني النادي الأهلي، من أخطاء كبيرة في الخط الخلفي وتحديدا في جزئية التمركز والرقابة، وهو ما قد يتسبب فيثغرة في صفوف الفريق خلال لقاء الطلائع حيث من المتوقع أن يعتمد المنافس على الهجمات المرتدة، لمواجهة الضغط الهجومي للقلعة الحمراء.

-مشاركة الصفقات

من المؤكد أن تضع الصفقات الجديدة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في مأزق كبير، حيث قد يفكر في مشاركة بعض اللاعبين مثل لويس ميكيسوني في التشكيل الأساسي، ولكن هناك أصوات تطالب بتأجيل هذه الخطوة، ونفس الأمر بالنسبة لحسام حسن حيث قد يؤجل ظهوره في التشكيل الأساسي، رغم أن هناك بعض الأصوات التي تطالب بمشاركة شريف في مركز الجناح مع تواجد حسام في مركز المهاجم الصريح.