الكاف يوجه مفاجأة كبرى لـ الزمالك بعد الوداع الإفريقي

الجمعة 19/مايو/2023 - 07:10 م
كتب: علي عبيد
نادي الزمالك
نادي الزمالك
تلقى الزمالك مفاجأة كبرى من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، بعد مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي 2022- 2023.

وأكد الكاف في بيان رسمي بأن الزمالك سيحصل على مقابل مادي يصل قيمته 700 ألف دولار حاله كحال بقية الأندية التي حصدت المركز الثالث في المجموعات الأربع ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وذلك بعدما قرر الاتحاد الإفريقي زيادة الجوائز المالية للمسابقة إلى 17.600 مليون دولار.

واتخذ الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو ، قراراً جديداً بخصوص يوسف أسامة نبيه لاعب الفريق الأبيض .


وقرر خوض اللاعب تدريبات منفردة في الحادية عشر صباح غد السبت على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، تحت إشراف مدحت عبد الهادي المدرب العام.

ويذكر أن أوسوريو قرر استبعاد يوسف نبيه من التدريبات الجماعية بعد توقيعه لنادي بيراميدز.


وعلق محمود أبو رجيله نجم الزمالك السابق ومنتخب مصر، على أداء ونتائج الفارس الأبيض في الوقت الحالي تحت قيادة خوان كارلوس أوسوريو.

وقال في تصريحات تليفزيونية "لا شك أن الزمالك كان بحاجة لهذا الفوز للحفاظ على المركز الرابع بشكل مبدئي، والفريق تعرض لهزة مع تعيين الكولومبي أوسوريو، وهو مدرب أجنبي يحتاج للوقت لمعرفة أجواء الكرة المصرية وأيضاً قدرات لاعبيه".

وكشف "الزمالك بحاجة لثبات التشكيل وعدم إجراء تغييرات مستمرة، ويجب على الأقل تثبيت 9 لاعبين للمشاركة باستمرار، كما يجب أن يستمع لآراء مساعديه ولجنة الكرة".

وكشف "(4-2-3-1) أو (4-3-3) هي الطريقة المعتادة للزمالك وأي تغيير لخطة اللعب يحتاج لوقت طويل من أجل تأقلم اللاعبين، وأطالب أوسوريو بتأجيل هذه التغييرات إلى فترة الإعداد".

واختتم "الزمالك رحل عنه فريق بالكامل في بداية الموسم من اللاعبين أصحاب الخبرات مثل الحارس محمد أبو جبل وطارق حامد وأشرف بن شرقي، والأبيض يمر بكبوة في الموسم الحالي".