شرم الشيخ تستضيف اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للغوص CMAS 2025

السبت 23/مارس/2024 - 02:59 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


وافق أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للغوص CMAS على منح مصر حق استضافة الاجتماع المقبل المقرر إقامته خلال شهر ابريل 2025 في مدينة شرم الشيخ.

جاء هذا القرار خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للغوص المقام خلال الفترة من 21 حتى 23 مارس الجاري بإمارة موناكو بحضور سامح الشاذلى رئيس الاتحاد المصري والعربي للغوص والانقاذ.

ويعد الاجتماع القادم للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للغوص والذي ستستضيفه مصر ذو أهمية كبرى حيث سيتم خلاله انتخاب مجلس إدارة الاتحاد الدولي للغوص في دورته القادمة.

وشهد الاجتماع الحالي والذي يصادف الذكرى ال 65 على تأسيس الاتحاد الدولي للغوص، مناقشة القضايا التي تواجه رياضات الغوص ووضع الخطط والبرامج لتطويرها على المستوى الدولى، وشمل جدول الأعمال العديد من النقاط أهمها:

تقرير عن أنشطة مجلس الإدارة مقدم من رئيس الهيئة، مداخلة من الأمين العام، تقارير رؤساء اللجان (الفنية- الرياضية- العلمية)، الحسابات والميزانية، الميزانية العامة 2023، تقرير مدققي الحسابات، إقرار الميزانية 2023 و2024، انتخاب أعضاء مجلس الإدارة 2025، اختتام الجمعية العمومية.

كما تم خلال الاجتماع التصويت على الدولة التي ستستضيف اجتماع الجمعية العمومية القادمة 2025 والذي فازت به مصر بعد تقديم ملف قوى لاستضافته بمدينة شرم الشيخ.

وقد أكد الشاذلي أن فوز مصر باستضافة هذا الحدث الهام دليل على ثقة أعضاء الاتحاد الدولي في التنظيم المصري الذي أثبت تفوقه وتميزه خلال الأعوام الماضية التي استضافت فيها مصر العديد من البطولات العالمية وحظيت على اشادات دولية.