الأهلي يلتقي الزمالك في مواجهة اون لاين..تفاصيل

الإثنين 13/أبريل/2020 - 03:16 ص
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
بدأت وزارة الرياضة في التحرك بايجابية نحو مساعدة ضحايا فيروس كورونا , فقد كشف الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة عن التنسيق مع اتحاد الكرة لدراسة إقامة مباراة "افتراضية" أون لاين " يخصص عائدها المالى لصالح ضحايا كورونا.

وقال وزير الرياضة في تصريحات صحفية بإنه يتم دراسة إقامة هذه المباراة الافتراضية بين الأهلى والزمالك وتخصيص عائدها لصالح المستشفيات ومواجهة فيروس كورونا, وذلك في اطار مساهمة الوسط الرياضي بشكل عام في الازمة التي تواجه مصر حاليا.

وأضاف وزير الرياضة أنه سيتم التنسيق مع اتحاد الكرة لأنه المسئول عن مثل هذه الأمور للوصول لأفضل الحلول، خاصة أن هذا جزء أصيل من دور الرياضة.

وأشار صبحى إلى أن مراكز الشباب تم تحويلها للخدمة المجتمعية فى أى أمور تخص فيروس كورونا.

والمعروف ان المغرب كانت صاحبة فكرة إقامة مباراة افتراضية وتم طرح أكثر من 60 ألف تذكرة تخصص لمواجهة فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن المباراة الافتراضية تأتي على طريقة "البلاي ستيشن" ، حيث يمثل الأهلي فيها أحد لاعبيه أو معجبيه وهكذا فى الزمالك.

وسيتمكن المشجعون من مشاهدة المباراة في لعبة فيديو كرة القدم الشهيرة Pro Evolution Soccer 2020 الصادر عن شركة "كونامي" اليابانية ، وسيتم بثها أيضا عبر التطبيق الرسمي لموقع وزارة الشباب والرياضية بجانب موقع ناديي الأهلى والزمالك عبر السوشيال ميديا ويوتيوب" .

وتتولى إحدى الشركات الرقمية بالتعاون مع اتحاد كرة القدم تنظيم المباراة كونها مرتبطة بـ "أون لاين" وتحتاج إلى تنظيم معين وبطريقة خاصة.