قصة لاعب «بصمجي» دخل ألبوم أساطير الزمالك

الخميس 16/أبريل/2020 - 06:38 م
كتب: احمد اشرف
فريق الزمالك
فريق الزمالك
لا يختلف اثنان على وضع طارق حامد، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضمن قائمة أساطير القلعة البيضاء على مر التاريخ بعد أن بذل اللاعب كل مجهوده وقدم الغالي والنفيس لصالح نادي الزمالك وجماهيره.

وعلى الرغم أن طارق لا يجيد القراءة والكتابة، فهو من عائلة فقيرة بإحدى قرى مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، إلا أنه استغل حبه لكرة القدم واجتهاده الشديد ووصل إلى مكانة لم يكن يتوقع أن يصل إليها من قبل.

رحلة من الأرياف إلى القاهرة
انتقل طارق حامد من بلده الفقيرة إلى القاهرة مع أواخر عام 2005 حيث كان يبلغ من العمر 17 عاما.

وخضع طارق لاختبارات في عدد من الأندية من بينها المقاولون العرب والأهلي لكنه لم ينجح، قبل أن يتخطى الاختبارات بنادي طلائع الجيش ويلتحق بفريق الشباب بالنادي.


موضوعات تهمك:


الظهور الأول مع الطلائع
تم تصعيده عام 2008 لصفوف الفريق الأول بالنادي وكان فاروق جعفر أسطورة الزمالك السابق هو المدير الفني للفريق في ذلك الوقت، حيث أشركه في مباراة واحدة فقط وكان ذلك في موسم 2008-2009.

وفي الموسم التالي شارك في مباراة واحدة أيضا، قبل أن ينتقل إلى سموحة في صيف 2010 للحصول على فرصة أكبر للمشاركة في المباريات.

 
موضوعات تهمك:

تألق مع سموحة
خلال الفترة من عام 2010 وحتى عام 2014، تألق طارق حامد مع الفريق السكندري، واستطاع أن يحجز مقعدا في التشكيل الأساسي للفريق على مدار 83 مباراة، تمكن من صناعة هدفين لكنه لم يسجل أي أهداف.

وامتاز طارق بالقوة والصرامة، وتسببت قوته وخشونته الزائدة في الحصول على 16 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء.


موضوعات تهمك:

مكافأة بالانضمام لمنتخب مصر
تألقه مع سموحة خلال تلك الفترة جعل الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر يقرر ضمه لأول مرة في مباراة قطر الودية التي خسرها الفراعنة بنتيجة 3-1، وشارك طارق من بداية المباراة وحتى الدقيقة 72.

موضوعات تهمك:

طارق حامد ينتصر للزمالك على الأهلي
في صيف 2014، احتدت المنافسة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على طارق حامد، إلا أن رغبته حسمت الأمر في النهاية لصالح القلعة البيضاء بعد أن صرف علاء عبد الصادق المشرف على فريق الكرة بالنادي الأهلي النظر عن ضمه لينتقل إلى الزمالك مقابل 8 مليون جنيه.


مشوار مليء بالأمجاد
نجح طارق حامد أن يحجز مكانه في قلوب مشجعي الزمالك بعدما ساهم بشكل أساسي في تتويج الأبيض بـ9 بطولات بواقع الدوري مرة موسم 2014-2015 وكأس مصر 4 مرات والكونفدرالية مرة واحدة والسوبر المصري مرتين والسوبر الأفريقي مرة واحدة.

وتمكن طارق من مساعدة الزمالك في الفوز بخمسة القاب من التسعة من خلال المنافس المباشر للزمالك والغريم التقليدي - الأهلي-.

ولعب طارق حامد 222 مباراة مع الزمالك أحرز 4 أهداف وصنع 7 أهداف.