وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الأحد 20 سبتمبر 2020 الموافق 03 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

قرار عاجل من السويسري فايلر يصدم نجم الأهلي

الإثنين 20/أبريل/2020 - 06:38 م
رينيه فايلر
رينيه فايلر
طباعة
رفض السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فكرة إستعادة باسم علي التي تنتهي إعارته بنهاية الموسم الجاري من الجونة لتعويض رحيل أحمد فتحي.

ووقع أحمد فتحي علي عقود لفريق بيراميدز بدءاً من الموسم المقبل ولمدة 3 أعوام بعد إنتهاء علاقته بالقلعة الحمراء .

إقرأ أيضاً:

وكانت إدارة الأهلي قد قامت بإعارة باسم علي للجونة لمدة عام بداية الموسم الجاري.

وطرح محمود الخطيب رئيس النادي اليوم خلال إجتماعه مع فايلر إعادة باسم علي مع نهاية الموسم لكن كان قرار المدرب السويسري بانه ليس في حاجه لجهوده ولا يريد التعاقد مع أي لاعب في هذا المركز.

ويري فايلر أن الفريق لا يحتاج لأي تعاقدات جديدة في مركز الظهير الأيمن لوجود محمد هاني بجانب حسين الشحات الذي سيتم تدريبه علي القيام بذات الدور.

إقرأ أيضاً:

كما قرر فايلر إستعادة أكرم توفيق لاعب وسط الفريق الأحمر المعار للجونة مع نهاية الموسم الجاري وتدريبه برفقة إليو ديانج للقيام بواجبات مركز الظهير الأيمن حال الإحتياج لهم.

وتحفظ السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي أن يكون البرازيلي كينو هو بديل رمضان صبحي صانع ألعاب الفريق الأحمر وجناحه الأيسر حال تعثر علي خدمات الاخير بشكل نهائي من هيدرسفيلد الإنجليزي .


إقرأ أيضاً:

وبرر فايلر خلال الجلسات التي عقدها مع الجهاز المعاون بأنه فلسفته الخاصة بفريق الأهلي قائمة علي أن الفريق وحدة واحده وأي لاعب يجب أن يكون بجميع المهام داخل الملعب بما فيها هجومية ودفاعية ويجيد اللعب في أكثر من مركز.

ويري المدير الفني السويسري أن كينو لا يجيد في الجانب الدفاعي ولا يقوم بتلك المهام نهائياً ويتميز فقط بنزعته الهجومية وهي رغم قوتها ولكنه سيكون نقطة ضعف لأي فريق يواجه الأهلي حال التعاقد معه ، وأبرز دليل علي فلسفة فايلر هو أن محمود كهربا الوافد الجديد من الزمالك لم يشارك بشكل أساسي منذ قدومة بسبب عدم قيامه بواجباته الدفاعية مثل رمضان صبحي علي سبيل المثال وهو نفس الشئ الذي يمنح أفضلية لحسين الشحات علي جميع أقرانه في الجبهة اليمني سواء أحمد الشيخ او جيرالدو.

إقرأ أيضاً:

وحسم السويسري فايلر الموقف تماماً برفض ضم كينو لسبب أخر وهو تذبذب مستواه بصورة واضحة حيث قدم دور اول مميز مع بيراميدز ثم تراجع بعض الشئ في النصف الثاني ولم يقدم اي شئ مع الجزيرة الإماراتي الذي لعب معه معاراً دون التعلل بالإصابة التي لحقت به هناك.

وحدد المدير الفني خلال جلسته أنه ليس من هواة عقد صفقات كثيرة والأهم بالنسبة له الحفاظ علي القوام الأساسي للفريق الذي حفظ طريقة لعبه وباتت عناصر تملك المرونة التكتيكية التي يحبها وهي الإستراتيجة التي بسبها يرغب بشدة في إستقدام باهر المحمدي لقدرته علي اللعب في أكثر من مركز وبسببها يفضل محمود متولي حتي وإن كان غير جاهز فنياً ونفس الأمر لاحمد حجازي الذي يجيد التقدم خلف المهاجمين وصناعة الفرص والتسجيل في الكرات الهوائية بجانب دوره الدفاعي.

وأكد فايلر خلال جلسته أنه يرغب في ضم المحمدي وحجازي ورمضان صبحي ظاو بديل في نفس كفاءة الأخير في ظل صعوبة دفع المقابل المادي الذي يريده هيدرسفيلد الإنجليزي ولو بنظام التقسيط.

إقرأ أيضاً:

علي جانب أخر، يحسم مجلس إدارة النادي خلال الساعات القليلة المقبلة موقف تنازل لاعبو الفريق الأول جزء من قيمة رواتبهم لشهر مايو بعد ان تردد ان البعض لا يرغب في زيادته عن 25% نظراً للظروف التي تحيط بهم وإلتزامتهم الكبيرة ، ومن المقرر أن يسلم الجهاز الإداري تقريراً عن الامر لمجلس الإدارة بالكامل قبل حسم الموقف وإعلانه.

وفي الإتجاه ذاته، وضع الجهاز الفني للفريق المرحلة الثانية من البرنامج التأهيلي الذي يخوضه اللاعبين في منازلهم تحسباً لقرار العودة للتدريبات الجماعية في أي وقت، وارسل الجهاز الإداري البرنامج للاعبين عبر جروب الواتس اب الخاصة بالفريق .

وأشاد الجهاز الفني بإلتزام اللاعبين بالبرنامج الموضوع لهم وهو ما وضح عبر فيديوهات التدريبات التي يتابعها فايلر بنفسه مع مساعده سيزا ، ويدرس المدرب السويسري تخفيف الحمل البدني خلال شهر رمضان مع وضع محاظير في نوعيات الطعام والحلويات للاعبين خلال تلك الفترة.

               
                                   
Top