«فاطمة سامورا» تحدد مصير انتخابات اتحاد الكرة

الجمعة 01/مايو/2020 - 12:35 م
فاطمة سامورا
فاطمة سامورا
فى تطور جديد لازمة انتخابات اتحاد الكرة ومدة المجلس الجديد في حالة إقامة الانتخابات وهل هي لمدة عام كما نص قانون الرياضة رقم(٧١ لسنة ٢٠١٧) علي أن تجرى انتخابات أخرى فى العام الذى يلية وفقا لقانون الرياضة وكما سيحدث مع جميع الاتحادات، حيث صدر اتحاد الكرة الأزمة الي فاطمة سامورا أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والتى تدير الاتحاد الافريقي "الكاف" والمراقبة لأعمال اتحاد الكرة المصري لحسم الأمر من قبل الفيفا.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن الاتحاد الدولى "الفيفا" سيحسم موقف انتخابات اتحاد الكرة المقبلة وموعد إقامتها وهل تكون لمدة عام أو أربع سنوات أم سيتم التجديد للجنة لفترة أخرى من عدمه.

وأكد مسئولو الجبلاية أن عمل اللجنة الحالية ينتهى رسميا طبقا لقرار تعيين اللجنة من الفيفا فى 31 يوليو المقبل كما كان متفق عليه مع الفيفا قبل تنصيب اللجنة للخماسية لإدارة عمل اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، وقرار المد للمجلس من عدمه يمتلكة الفيفا ولم يصلنا أى مخاطبات بذلك حتى الان.

فى سياق متصل كشف مسئول سابق باتحاد الكرة أن إقامة انتخابات الجبلاية المقبلة لمدة عام واحد أمر غير صحيح والقانون ينص على إقامة الانتخابات بعد مرور 4 سنوات أو انتهاء الدورة الأوليمبية أيهما أقرب.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد أكد أنه لا يوجد قرارات إلزامية وصلت اتحاد الكرة بشأن الانتخابات بسبب أزمة كورونا، ونحاول التعاون مع اتحاد الكرة من أجل مساعدته على القيام بمهامه كما أننا نتعامل مع الأمور بمرونة مضيفا أن كورونا تسبب في عدم عقد جمعية عمومية لاعتماد اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة.

وكشف أن سيناريو التمديد لاتحاد كرة لمدة عام بعد انتهاء المدة القانونية المحددة له غير مطروح حاليا ونتناقش مع اللجنة الأولمبية لاسيما أن الانتخابات ستجرى على مدار سنة واتحاد الكرة مثله مثل باقي الاتحادات الرياضية.