على طريقة بص العصفورة..تحرك مرتضى ضد الأهلي غير مقصود!

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 02:18 ص
كتب: شادي يوسف
مرتضى منصور
مرتضى منصور
رغم مرور 20 عاما على تتويج النادي الأهلي، بلقب نادي القرن، قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تشكيل لجنة لمخاطبة الفيفا، للحصول على هذا اللقب.

وأكد مرتضى منصور رئيس الزمالك، أنه سيستعين بمحامين دوليين، وخبراء لوائح، لاستعادة "حق النادي"، كما لم يستبعد اللجوء للقضاء الإداري المصري، في الوقت الذي قلل خلاله النادي الأهلي من أهمية تحركات الزمالك من خلال العامري فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة مؤكدًا أن الأهلي هو بطل القرن وعدم انزعاجه من محاولات الزمالك.

ولكن يبقى على أرض الواقع هناك عدد من الأسباب التي دفعت رئيس الزمالك للقيام بالشو الإعلامي في هذا القضية، من أجل التقليل من الخسائر القضائية الكثيرة في عهده وتحديدا بالفترة الآخيرة بعد أن خسرت القلعة البيضاء أكثر من معركة على النحو التالي:

-سبورتنج لشبونة
ربح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، قضيته ضد نادي الزمالك أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن شيكابالا، إذ تم تغريم النادي الأبيض نصف مليون يورو.

-أزمة جروس
تلقى الزمالك في الفترة الماضية إخطارا بتقديم السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى الأسبق للفريق، شكوى جديدة ضد النادى الأبيض، فى المحكمة الرياضية الدولية، بعد رفض الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لشكواه الأولى التى جددها أمام المحكمة الرياضية الدولية، لعدم حصوله على مستحقاته كاملة بعد قيادة الفريق للتتويج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية فى النسخة الماضية على حساب نادى نهضة بركان المغربى فى المباراة النهائية وتتمثل المستحقات التى طالب جروس الحصول عليها تتمثل فى 150 ألف دولار الخاصة بقيادة بطل الكونفدرالية للتتويج باللقب الأفريقى، والتى كان قد وعد بها مسئولو النادى المدرب السويسرى.

-خسارة قضية النقاز
ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نادي الزمالك بسداد مليون و400 ألف دولار لصالح النقاز بعدما فسخ اللاعب تعاقده من طرف واحد لعدم تقاضي مستحقاته بشكل منتظم.

-أزمة في ملف فيريرا
دخل نادي الزمالك في أزمة مع المدرب السابق فيريرا ايضا بسبب مستحقاته المتأخرة لدى النادي، وتقدم مدرب الزمالك السابق بشكوى ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويتمسك البرتغالي بالحصول على مستحقاته المتأخرة بالدولار وليس بالجنية المصري.

ولذلك تكشف السطور الماضية، عن أن رئيس الزمالك يبحث عن الشو الإعلامي في قضية نادي القرن، بطريقة بص العصفورة ومن أجل تخفيف الضغوط الجماهيرية في ظل وضع الزمالك الحرج في هذه القضايا.