3 ثغرات تهدد الأهلي بعد تحرك الزمالك..تفاصيل هامة

السبت 23/مايو/2020 - 12:56 م
كتب: شادي يوسف
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
عادت أزمة لقب القرن من جديد ولكن بشكل شرس هذه المرة من جانب إدارة الزمالك، فرغم مرور أكثر من 20 عامًا على حصول النادي الأهلي على لقب نادي القرن، اشتعلت الأزمة من جديد، وقرر مجلس نادي الزمالك التحرك لتشكيل لجنة لمخاطبة الفيفا لمحاولة الحصول على اللقب.

وشهدت الساعات الماضية، قيام مجلس إدارة الزمالك بوضع عدد من اللافتات الكبيرة على أسوار النادي تحمل جملة "نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجامالات".

ويرى مجلس الزمالك أنه كان أكثر الأندية حصولًا على الألقاب القارية بنهاية القرن الماضي برصيد 9 بطولات وهم "بطولة كأس الكؤوس الأفريقية –و4 دوري أبطال أفريقيا –و2 سوبر أفريقي – و2 أفروآسيوي".

اقرأ أيضًا:

ويبحث مجلس الزمالك عن استغلال ثغرة وجود مصطفى مراد فهمي بالاتحاد الأفريقي وقت إعلان تتويج الأهلي باللقب، بالإضافة إلى استغلال تصريحاته وقت انتخابات الأهلي الماضية والتي قال خلالها انه من أهم انجازاته منح الأهلي لقب القرن وقت أن كان سكرتير للاتحاد الأفريقي.

ترفض إدارة الزمالك تساوي عدد النقاط في بطولة دوري أبطال أفريقيا بمسابقة كأس الكؤوس بحجة أن البطولة الأولى تعتبر هي الأقوى، كما تعترض على طريقة احتساب وصول الأندية إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي بنقاط وليس كما يحدث في أوروبا وآسيا من خلال احتساب نقاط من البطولات فقط، وهو ما رجح من فرص الأهلي في الحصول على اللقب.

تبحث إدارة الزمالك عن ثغرة جديدة بعد تجنب احتساب الأفروآسيوية، في الوقت الذي قرر خلاله الاتحاد الأفريقي تهنئة الأهلي بحصوله على لقب الأكثر تتويجًا وتم احتساب بالبطولات الأفروآسيوية.