هل يعود تركي آل الشيخ إلي مصر؟

الخميس 18/يونيو/2020 - 10:02 م
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
خلافات عديدة شهدتها كرة القدم المصرية، منذ أن وطأت قدم تركي ال الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، داخل النادي الأهلي ، تخللتها مراحل تصالح، لكنها لم تدم طويلا، دفعت نادي القلعة الحمراء إلى رفع اسمه من قائمة رؤساء الشرف.

كان الظهور الأول لرئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية منذ حوالي عامين، عندما منحه الخطيب منصب الرئيس الشرفي للأهلي عقب فوزه بالانتخابات على محمود طاهر، وقام المستشار بدعم النادي وساهم في ضم بعض الصفقات.

ظهرت بعد ذلك الأزمة الأولى لكن انتهت بعد ذلك وعادت المياه إلى مجاريها، خاصة بعد استثمار المستشار السعودي في نادي بيراميدز ثم شراء نادي ألميريا الإسباني.

لكن خروج بعض التقارير التي أشارت إلى تدعيم الأهلي ببعض الصفقات برعاية آل الشيخ، اشعل فتيل الازمات من جديد بين رئيس هيئة الترفيه ومحمد سراج الدين.


أزمة عاشور
طلب مسؤولو الاهلي من حسام عاشور الاعتزال، بناء على رغبة المدير الفني رينيه فايلر، ليؤكد اللاعب أنه توجه لحضور الاجتماع مع لجنة التخطيط لمعرفة مدة تجديد عقده، ولكنه فوجئ بأن مسؤولي الفريق الأحمر يطالبونه بالاعتزال، لينشر فيديو شكر فيه تركي ليرد الاخير: "إذا كان القرار بيد إدارة مش عاوزة مصلحة النادي وبيعطلوا أي حاجة تصب في مصلحة النادي، وصبرت عليهم كتير بس واضح أنهم مش هيتيغيروا في حاجة..الحمد لله عندي نادي في أوروبا والباب اللي يجيلك منه الريح سده واستريح.. لغاية مايجي رجال يقدروا الرجال."


بعدها هاجم محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي بتصريحات مدوية عبر فيسبوك لينشر عاشور فيديو جديد متحدثا عن ازمة مباراة الاعتزال مهاجما المجلس الاحمر.

قرار ناري
قرر مجلس الاهلي إلغاء قرار مجلس الإدارة السابق ورفع اسم تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي ومخاطبة وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة.


رد تركي
رئيس هيئة الترفيه في السعودية اكد: " أخيراً الاستقالة أتقبلت ... والكورة الان في ملعب معالي وزير الرياضة لارجاع كل شيء ويانحلة لاتقرصيني ولا عاوز عسلك ... ياليت كانو كاتبين كل حاجه بالاسماء".

بيان جديد
نشر الأهلي بيانا رسميا، رد فيه على إنذارين وصلا للنادي من أحد المحامين وكيلا عن تركي آل الشيخ، ونفى في بيانه أن يكون قد تلقى هدايا من آل الشيخ دون علم الجهات المسؤولة، وأكد صحة موقفه القانوني في هذا الأمر، وقال إنه طلب من الجهات المختصة في الدولة مراجعة ملف التبرعات والهدايا للتأكد من سلامة الإجراءات التي قامت بها الإدارة، سواء لجنة التفتيش المالي والإداري من وزارة الشباب والرياضة، أو اللجنة الخماسية من جهاز الكسب غير المشروع، أو نيابة الأموال العامة العليا و اكد ان إجمالي قيمة المبالغ بالجنيه المصري 100,338,736 جنيها، وفقا لسعر الصرف الصادر من البنك المركزي.


تركي يرد
وقال تركي عن البيان: "أرجو عدم الخلط بين الأشخاص والكيانات أو مصر.. مصر وقيادتها وشعبها في قلبي.. خلافاتي مع أشخاص.. وأنا لا زلت أقول أثق في قضاء مصر العريق".

في تغريدة جديدة أكد تركي أنه سيتبرع باموال تبرعات الاهلي لصندوق تحيا مصر، وفي اخرى قال: لن أدخل في مهاترات ... خلاصة القول ... فيه قضاء مصري عادل ... يضع النقاط على الحروف ... وفي الأخر الباب ده اتقفل تماما ... وفي أنتظار رد القضاء والجهات المعنيه المحترمه ... وحبي ل مصر وقيادتها وشعبها المحترم لانقاش فيه".

ويبقى السؤال هل يعود تركي ال الشيخ الى مصر مثلما فعل سابقا واشترى نادي بيراميدز ودعمه بصفقات من العيار الثقيل لينافس على لقب الدوري قبل ان يبيعه ويشتري نادي الميريا الاسباني، ام يبتعد عن المشهد الرياضي في مصر ؟.. هذا ما ستكشف عنه الايام المقبلة.