حقيقة تفاوض تركي آل الشيخ لشراء مصر المقاصة

الأحد 21/يونيو/2020 - 09:45 م
تركي ال الشيخ
تركي ال الشيخ
لا تزال بعض التقارير تشير إلى أن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودي بات قريبا من شراء ناد مصري جديد خلال الفترة المقبلة.

وكان تركي آل الشيخ قد نجح في امتلاك نادي بيراميدز "الأسيوطي" سابقا وتقلد رئاسته لمدة موسم قبل أن يتخلى عن منصبه وينسحب من مصر.

وبالرغم من نجاح بيراميدز في مطاردة الأهلي والزمالك خلال الموسم الماضي إلا أن الفريق لم يستطع أن ينافس للنهاية ليحصد الأهلي اللقب المحلي ويأتي الزمالك بالمركز الثاني.

خلافات تركي آل الشيخ مع إدارة النادي الأهلي قد تجعله يلجأ إلى شراء ناد جديد في مصر، خاصة بعدما قرر النادي الأهلي رفع اسمه من قائمة الرؤساء الشرفيين بعد خلافاته مع المجلس الأخيرة.

ووفقا لبعض التقارير فإن تركي قد يلجأ لشراء نادي مصر المقاصة أو وادي دجلة، خاصة بعد تصريحات ماجد سامي مالك دجلة الأخيرة بتفكيره في التخلي عن فريق الكرة بسبب الخسارة العائدة عليه فهو يصرف 100 مليون جنيه، يحصل على 30 مكسب أي يخسر حوالي 70 مليون بشكل سنوي الأمر الذي يجعله يفكر في إلغاء نشاط الكرة.

وبالنسبة لنادي مصر المقاصة فقد أوضح وليد هويدي مدير الكرة بأن شركة المقاصة هي المسؤولة عن عقود الاستثمار الخاصة بالنادي فشركة المقاصة لم تنفصل عن النادي والقعد بينهما لا يزال ساريا.

تصريحات هويدي لم تنفي التقارير التي ربطت نادي المقاصة بتركي آل الشيخ بشكل قاطع، ولكنها في نفس الوقت أكدت أن شركة المقاصة هي المسؤولة عن النادي وهي التي ستقرر مصيره خلال الفترة المقبلة.

ويبدو أن تركي آل الشيخ يريد الاستثمار في مصر مجددا، بعد عام من الاستثمار في بيراميدز ثم الانسحاب من مصر وشراء نادي أليميريا الإسباني الذي بات قريبا من التأهل إلى الليجا خلال الفترة المقبلة.

ومن المنتظر أن يتم الكشف خلال الأيام المقبلة عن مزيد من التفاصيل حول مفاوضات تركي آل الشيخ مع بعض المسؤولين لشراء ناد مصري جديد من أجل الدخول في منافسة ومطاردة الأهلي والزمالك.