تركي آل الشيخ والأهلي.. حب جامح ونهاية مأساوية

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 09:06 م
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
قصة استمرت قرابة 29 شهرا بين المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية والذي وصف نفسه محبا وعاشقا للنادي الأهلي وبين مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة الأسطورة الأهلاوية محمود الخطيب.

وتُرجمت هذه القصة في البداية بمنح آل الشيخ منصب الرئاسة الشرفية قبل أن تتحول الأمور بعد ذلك إلى لحظات صعبة للغاية بين الطرفين ونزاع مستمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت العلاقة بين الطرفين تقلبات شديدة ما بين التكريم تارة والتهديد وإصدار البيانات واللجوء إلى القضاء تارة أخرى حتى انتهت نهاية مأساوية بعد أن أطاح مجلس الأهلي بآل الشيخ من منصب الرئيس الشرفي قبل أن يلجأ آل الشيخ إلى القضاء متهما المجلس بالحصول على هدايا وأموال.

البداية مع انتخابات الأهلي

تردد اسم آل الشيخ كثيرا خلال فترة المعترك الانتخابي داخل أروقة القلعة الحمراء في نوفمبر 2017 الماضي والتي شهدت معركة قوية بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومحمود طاهر الرئيس السابق للقلعة الحمراء.

وخلال تلك الفترة أعلن آل الشيخ تأييده للخطيب عبر وسائل الإعلامي ومعاونته في حملته الانتخابية.

تنصيب آل الشيبخ رئيسا شرفيا للأهلي

في ديسمبر 2017، بدأ التعاون الأول بين الخطيب ومجلسه مع آل الشيخ الذي ساهم في تنظيم مباراة بعنوان "السلام ضد الإرهاب" بين الأهلي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وعقب المباراة بأيام قليلة عقد الخطيب مؤتمرا صحفيا أعلن من خلاله تنصيب آل الشيخ رئيسا شرفيا للقلعة الحمراء، فضلا عن الإعلان عن تفاصيل مشروع ستاد الأهلي والذي لم يتم تنفيذه بسبب توتر العلاقة بين الطرفين بعد ذلك.


تركي يدعم الأهلي في صفقة صلاح محسن

قدم آل الشيخ الدعم المادي لمجلس الأهلي في صفقة صلاح محسن التي ضربت رقما قياسيا في سوق الانتقالات الشتوية عام 2018 حيث وصلت قيمة الصفقة إلى 36 مليون جنيه، وتمت إعارة عدد من اللاعبين بالدوري السعودي بمساعدة آل الشيخ مثل أحمد الشيخ وعمرو بركات ومؤمن زكريا وحسين السيد.


تدخل آل الشيخ لإنهاء أزمة السعيد

المشهد الأبرز كان زيارة آل الشيخ التاريخية إلى القلعة الحمراء من أجل تفقد منشآت القلعة الحمراء والتدخل لإنهاء أزمة عبد الله السعيد وتمديد عقده لمدة موسمين وذلك بعد أن وقع اللاعب على عقود انتقاله للزمالك.


تقلب العلاقة وصراعات حتى النهاية

لم تستمر علاقة الحب بين الطرفين طويلا، حيث أعلن آل الشيخ في صيف 2018 اعتذاره عن الرئاسية الشرفية قبل أن يصدر بيانا شديد اللهجة ضد المجلس الأحمر.

وتوترت العلاقة كثيرا بسبب اتهامات آل الشيخ المتكررة ضد مجلس الخطيب.

وازداد الأمر تعقيدا بعد هتاف جماهير الأهلي ضد آل اشليخ في مباراة حوريا الغيني في سبتمبر 2018.

وبدأ صراع المكايدات بين آل الشيخ وجماهير الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي بعد امتلاكه نادي بيراميدز.

ثم هدأت الأمور مجددا بعدما قام آل الشيخ بسحب القضايا التي قام برفعها ضد جماهير الأهلي بعد سبه.

وفي العام الماضي تواصل آل الشيخ مع الخطيب وقام بزيارته في منزله معلنا نهاية الأزمة واستعداده لتقديم الدعم للمارد الأحمر.


انقلاب آل الشيخ على الزمالك

في الوقت الذي عادت فيه العلاقة بين تركي والأهلي إلى طبيعتها انقلب المستشار السعودي على الزمالك وقام بمضايقتهم أكثر من مرة عهلى فيس بوك كان أشهرها منشور " نمت وحلمت حلم اللهم اجعله خير وعاوزكم تفسروه ليا.. حلمت إني باكل بليلة من عربية اسمها الشحات وكان طعمها حلو أوي.. صحيت من الحلم ظهري وجاعني وحطيت لزقة.. إن شاء الله خير".


عودة التوتر بين آل الشيخ والأهلي

توترت العلاقة مجددا بعد رفض الأهلي السفر إلى جنوب أفريقيا على طائرة خاصة أعدها آل الشيخ للفريق قبل مباراة صن داونز في إياب ربع النهائي النسخة الحالية.

وقدم آل الشيخ استقالته من الرئاسة الشرفية وطالب المجلس قبولها، موضحا ان السبب هو ما يمر به من ظروف صحية سيئة.

وأصدر الأهلي بيانا رسميا تمنى فيه الشفاء العاجل للمستشار تركي آل الشيخ.

لكن النهاية جاءت مع أواخر مايو الماضي عندما نشر آل الشيخ فجر يوم 29 مايو الماضي منشورا على فيس بوك قائلا " إذا كان القرار بيد إدارة مش عاوزة مصلحة النادي وبيعطلوا أي حاجة تصب في مصلحة النادي.. وصبرت عليها كتير بس واضح انهم مش حيتغيرو في حاجه... الحمدالله عندي نادي في أوروبا ! والباب الي يجيلك منه الريح سده واستريح... لغاية مايجي رجال يقدرو الرجال!".

واستمر آل الشيخ في اتهاماته لمجلس الأهلي قبل أن يرد محمد سراج الدين عضو المجلس الأحمر على المستشار السعودي لتشتعل الأمور مجددا بين الطرفين.

وما أشعل الأمور أكثر هو هجوم حسام عاشور قائد الفريق على مجلس الإدارة ووقوفه بجوار آل الشيخ، لينتهي هذا المسلسل بالإطاحة بآل الشيخ من منصبه وتوجيه الشكر لعاشور مع إلغاء الاستثناءات التي كانت ستقدم له في حال اعتزاله كرة القدم.