وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الثلاثاء 14 يوليه 2020 الموافق 23 ذو القعدة 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

نص قرارات الإتحاد الأفريقي لكرة القدم

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 05:21 م
الإتحاد الأفريقي
الإتحاد الأفريقي
طباعة
أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل بطولة أمم أفريقيا التي مقرراً لها يناير المقبل لمدة عام .

وقال كاف في بيان رسمي اليوم الثلاثاء :"عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم اجتماعاً بالفيديو اليوم لمناقشة مستقبل البطولات والأور المتعلقة بانتشار وباء كورونا ".

واضاف:" قرر المكتب التنفيذي تاجيل بطولة أمم افريقيا لمدة عام لتقام 2022 في الكاميرون ".

واوضح:"بالنظر للوضع العالمي الحالي، وبعد التشاور مع الشركاء وأصحاب المصلحة، تم تأجيل البطولة لتقام في يناير 2022. سيتم الإعلان عن مواعيد نهائيات البطولة والمباريات المتبقية من التصفيات في الوقت المناسب".

وتابع :" سيتم استئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية في شهر سبتمبر ، على أن يقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة ولم يتحدد حتي الأن موعد ومكان البلد المضيف بينما ستقام دوري الكونفدرالية بالمغرب"..

وقدم أحمد احمد رئيس كاف الشكر الي جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقيام يوم 24 يونيو 2020 بالتوقيع على اتفاقية المقر والتي تستمر لمدة 10 سنوات، والتي بموجبها سوف يستفيد العاملين بالكاف بالعديد من المزايا والحصانة التي تمنح للبعثات الدبلوماسية العاملة على أرض جمهورية مصر العربية بموجب اتفاقية فيينا 1961.

وقرر كاف تأجيل الجمعية العمومية الي شهر ديسمبر بأثيوبيا علي أن تجري الجمعة العومية للإنخابات يوم 12 مارس 2021 طبقاً لتوصيات لجنة CAF للحوكمة.

Top