صفقات الزمالك.. تدعيم دفاعي وأسلحة هجومية

الجمعة 03/يوليه/2020 - 11:57 ص
كتب: وسام محمد
فريق الزمالك
فريق الزمالك
يسعى نادي الزمالك، إلى تدعيم صفوفه في جميع الخطوط الذي يعاني فيها هذا الموسم، استعدادا للموسم الجديد.

ودخل نادي الزمالك سوق الانتقالات الصيفي، وعينه على العديد من النجوم سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، حيث أنهى بعض الصفقات في الفترة الأخيرة، وهناك البعض الَاخر لايتبقى لحسمه سوى بعض الرتوش البسيطة، التي يسعى الفريق الأبيض لحسمها.

تدعيم دفاعي

ويعد أبرز المراكز التي تشغل مسئولي الزمالك والجهاز الفني لفريق الكرة، هي مركز الظيهر الأيمن، ف ظل رحيل حمدي النقاز في يناير الماضي بعد فسخ تعاقده وانتقاله بشكل رسمي إلى نادي الترجي التوونسي.

ويعتمد نادي الزمالك على حازم إمام في ذلك المركز، خلال الفترة الأخيرة لكن لا يوجد له البديل المناسب بالفريق، إلا أن الفرنسي باتريس كارتيرون كان يُشرك الناشئ أحمد عيد.

ودعم نادي الزمالك بصفقتين في هذا المركز استعدادا للموسم المقبل، حيث أنهى تعاقده مع التونسي حمزة المثلوثي لاعب الصفاقسي ورجب بكار لاعب بيراميدز، واللذان يعدا من أبرز اللاعبين الذين يشغلون هذا المركز في الفترة الأخيرة.

على مستوى وسط الملعب يمتلك نادي الزمالك طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي ومحمد حسن ومحمود عبد العزيز الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي، لكن باتريس كارتيرون مدرب الفريق لم يعتمد إلا على الثنائي ساسي وحامد، في ظل عدم اقتناعه بإمكانات الثنائي الَاخر.

ويقترب الثنائي محمد حسن ومحمود عبد العزيز، من الرحيل عن صفوف نادي الزمالك بنهاية الموسم.

ويعد نبيل عماد "دونجا" لاعب وسط نادي بيراميدز أبرز المرشحين للانضمام لنادي الزمالك، حيث أنهى مسئولي النادي الأبيض كافة الاتفقات مع اللاعب ويتبقى الاتفاق مع بيراميدز على قيمة الصفقة.

دونجا من أبرز اللاعبين في الدوري المصري، في اَخر موسمين مع بيراميدز، حيث يمتلك العديد من المميزات ويأتي التصويب من أبرز مميزاته.

تدعيم هجومي

ويمتلك نادي الزمالك العديد من اللاعبين في ذلك المركز، ويعتمد عليهم باتريس كارتيرون، وأبرزهم المغربيين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، لكن الفارس الأبيض يرغب في تدعيم هذا المركز نظرًا لأهميته الشديدة.

وعلى مستوى المركز الهجومي أنهى نالدي الزمالك تعقده مع الأنجولي أري بابل لاعب بريميرو دي أوجستو بشكل النهائي، ومن المقرر أن يصل اللاعب القاهرة، خلال الأيام القليلة المقبلة.